السعودية تعلن عن سبب تأخير دعم تأمين “ساند” وطريقة التقديم عليه للجدد

تأمين ساند

تأخير صرف دعم “ساند”، الذي يمثل جزءًا أساسيًا من برامج الرعاية الاجتماعية التي تديرها مؤسسة التأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، قد أثار الاهتمام خلال شهر فبراير 2024. يهدف هذا البرنامج إلى توفير دعم مالي للمواطنين السعوديين الذين يواجهون البطالة نتيجة للفصل الوظيفي أو توقفهم عن العمل غير الطوعي. يُقدم الدعم لمدة عام، مساهمًا في تأمين مصدر دخل شهري للمستفيدين لضمان حياة كريمة خلال فترة البطالة وحتى يجدوا فرص عمل جديدة.

سبب تأجيل دعم “ساند” لشهر فبراير:

تم تأجيل صرف دعم “ساند” لشهر فبراير 2024، حيث تم الإيداع والصرف في تاريخ 1/2/2024، وقد قامت مؤسسة التأمينات الاجتماعية بالتوضيح عبر منصة “إكس”. في حال عدم صرف المعاشات وتم اعتماد الطلب مسبقًا، يُنصح بالتواصل عبر الرابط المخصص للتحقق وتوضيح الأمور.

من المستفيد بذلك الدعم؟

برنامج “ساند” يشمل جميع العاملين في القطاعين الحكومي والخاص الخاضعين لنظام التأمينات الاجتماعية، مع شرط أن يكون عمر المستفيد أقل من 60 عامًا. يعكس هذا البرنامج التزام المملكة بتقديم الحماية الاجتماعية للعمال في مختلف القطاعات.

شروط الحصول علي دعم “ساند” :

للحصول على دعم “ساند”، تتطلب الشروط تلبية مجموعة من المعايير، مثل الإفلاس، أو الفصل بموجب المادة (77) من نظام العمل، أو إنهاء النشاط، أو انتهاء العقد دون تجديد برغبة صاحب العمل، أو أحكام قضائية تثبت ترك العامل للعمل لأسباب تتعلق بصاحب العمل.

close