البيت اسقع من برا ليه! هنقدملك اهم النصايح عشان تخلي بيتك دافي ومريح خلال الشتاء

اسقع من الشارع

يشعر العديد من الأشخاص بالارتباك نتيجة لدرجة البرودة الفائقة في المنازل، وهذا الإحساس يكون أكثر حدة مقارنة بالأجواء الخارجية. يثير هذا الأمر تساؤلات البعض عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ويثير فضول الكثيرين حول الأسباب التي قد تكون وراء هذه البرودة اللافتة. يُفسر هذا الظاهرة بوجود عدة أسباب غير متوقعة قد لا يدركها الكثيرون، ونقوم هنا بتسليط الضوء على هذه الجوانب وفقًا لتقرير نشره موقع مجلة “Hello”.

أسباب البرودة في المنزل

إليك أهم العوامل التي تتسبب في برودة منزلك:

أرائك جلدية:

يُعتبر الجلد مادة لا تمتص الحرارة بشكل جيد، مما يجعل الأرائك الجلدية تكون أكثر برودة. لتحسين الوضع، يُفضل وضع بطانية على الأريكة لتوفير الدفء والراحة عند الجلوس.

الأرضيات المصفحة أو البلاط:

الأرضيات الخشبية المصفحة أو البلاط لا تمتص الحرارة بشكل جيد، مما يزيد من برودة الشقة. يُنصح بتوسيع استخدام السجاد خلال فصل الشتاء للحفاظ على الدفء.

الستائر الرقيقة:

تعمل الستائر الرقيقة في زيادة برودة المنزل، حيث لا تحجب الهواء البارد. يفضل استخدام ستائر ثقيلة خلال الشتاء للمساعدة في منع دخول الهواء البارد.

الفجوات:

الفجوات بين النوافذ أو تحت الأبواب تسهم في تسريب الهواء البارد إلى داخل المنزل، مما يؤدي إلى برودة الشقة.

تسريبات النوافذ:

فجوات في نوافذ المنزل قد تُسبب تسريب الهواء البارد إلى الداخل. يُفضل استخدام شرائط لاصقة لتغطية الفجوات ومنع دخول الهواء البارد.

وضع الأثاث أمام المدفأة:

وضع قطع الأثاث مثل الأرائك والطاولات والآسرة أمام المدفأة يمكن أن يمتص الحرارة بدلاً من توزيعها في الغرفة. يُنصح بتجنب وضع الأثاث بشكل مباشر أمام المدفأة للحفاظ على تدفئة المكان.
close