انسي وجود الرؤس السوداء في وشك واخفيها بتكه واحده! اختاري وصفه واعتمديها وعلى ضمانتي

الرؤس السودا

هل تعاني من مشكلة الرؤوس السوداء التي تظهر على وجهك؟ يُنصح بتجنب محاولة إخراجها بأصابعك! هناك مجموعة من الطرق الطبيعية المؤكدة للتخلص من الرؤوس السوداء، والتي سنقدم لكم 7 طرق فعّالة في هذا المقال. وفي حال عدم الحصول على نتائج مرضية بعد محاولة هذه الطرق لمدة 8 أسابيع، يُوصى بزيارة طبيب الجلدية.

ما هي الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء تتكون عندما تتفاعل خلايا الجلد الميتة مع الزيوت داخل المسام تحت تأثير الهواء، مما يؤدي إلى تكوّن تلك النتوءات السوداء التي تسد المسام!

قد لا يمكنك منع ظهور الرؤوس السوداء على وجهك أو في أي منطقة أخرى من الجسم، لكن يمكن للعناية بالنظافة الشخصية الجيدة، والحياة الصحية، وبعض العلاجات الطبيعية مساعدتك في التخلص منها بشكل طبيعي.

تتضمن تقنيات علاج الرؤوس السوداء تفكيك الزيوت المتجمعة داخل المسام، ثم استخدام مجموعة متنوعة من الطرق والمواد العلاجية، بما في ذلك العلاجات الطبيعية، للتخلص من تلك الرؤوس السوداء.

طرق طبيعية للتخلص من الرؤوس السوداء

عند محاولة الضغط على الرؤوس السوداء، قد تتسبب في تهيج البشرة، مما يجعلك تندم على الفور! في هذا المقال، سأشاركك ببعض الطرق الطبيعية لإزالة الرؤوس السوداء، تابع معي:

  • ماسك الليمون والعسل

العسل يحتوي على خصائص تجعله علاجًا ممتازًا للأمراض الجلدية مثل حب الشباب والصدفية والأكزيما. ويمكن لليمون أيضًا أن يكون إضافة ممتازة للعسل للحصول على قناع وجه فعال، بفضل احتوائه على فيتامين C.
استخدام ماسك الليمون والعسل يعتبر طريقة فعالة للتخلص من الرؤوس السوداء، حيث يساعد الليمون في فتح المسام المسدودة والعسل كمضاد للبكتيريا المسببة للرؤوس السوداء.

  • قناع بياض البيض

يحتوي بياض البيض على البروتينات والفيتامينات التي تساعد على تحسين صحة البشرة والتخلص من الرؤوس السوداء. يعمل قناع بياض البيض على شد الجلد وامتصاص الزيوت الزائدة، وبالتالي يساعد على إزالة الرؤوس السوداء.

  • ماسك الجيلاتين والحليب

يعمل ماسك الجيلاتين والحليب على تنظيف المسام من الزيوت الزائدة والبكتيريا التي قد تسبب الرؤوس السوداء. يساعد هذا القناع في منع ظهور الحبوب وتحسين صحة البشرة.

  • ماسك الطماطم

تحتوي الطماطم على أنزيمات تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وتنظيف الرؤوس السوداء. يمكن استخدام ماسك الطماطم كعلاج منزلي فعال للتخلص من الرؤوس السوداء.

  • ماسك نشا الذرة

يعمل نشا الذرة على تهدئة البشرة وامتصاص الزيوت الزائدة، مما يساعد على تقليل الرؤوس السوداء. يمكن تحضير ماسك نشا الذرة بمزج النشا مع الخل وتطبيقه على البشرة لمدة قصيرة ثم شطفه بالماء الدافئ.

  • ماسك القرفة والعسل

يحتوي القرفة على خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للأكسدة، مما يجعلها مثالية لعلاج الرؤوس السوداء. يمكن خلط القرفة بالعسل وتطبيقها على البشرة كقناع للمساعدة في التخلص من الرؤوس السوداء.

  • ماسك الشوفان واللبن

يمكن استخدام الشوفان واللبن كمقشر للتخلص من الأوساخ والزيوت الزائدة، كما يساعد على تهدئة البشرة وتقليل الالتهابات، مما يساعد في علاج الرؤوس السوداء.

علاجات منزلية مضرة لبشرتك

بعض الوصفات المنزلية التي يستخدمها البعض لعلاج الرؤوس السوداء قد تكون ضارة بالبشرة ولا ينصح بها الخبراء. على سبيل المثال، تُستخدم صودا الخبز بشكل شائع في هذا السياق، ولكنها قد تؤدي إلى جفاف البشرة بشكل زائد، وتسبب التهابات جلدية وتهيجاً.

أما معجون الأسنان والملح، فقد يُعتقد بأنه يمكن أن يساعد في تقليل البثور، ولكنه في الواقع يمكن أن يسبب تجفيفاً زائداً للبشرة ويتسبب في تهيجها، نظراً لاحتوائه على مكونات قد تكون قاسية على البشرة مثل الكحول وبيروكسيد الهيدروجين.

لتجنب ظهور رؤوس سوداء

لتجنب ظهور الرؤوس السوداء، من المهم الحرص على نظافة البشرة وتجنب التعرض المفرط للدهون والأوساخ. يمكن تحقيق ذلك من خلال غسل الوجه بانتظام وتجنب لمسه بالأيدي القذرة، بالإضافة إلى استخدام واقي الشمس والحفاظ على نظافة فراش الوسائد وتغييره بانتظام.

close