موعد تخفيف الأحمال في رمضان.. هيقطعوا الكهرباء ولا لأ؟ اعرف جواب سؤالك من هنا

الاحمال في رمضان

بعد تداول أخبار حول تخفيف أحمال الكهرباء في شهر رمضان، بات الكثير من المواطنين يبحثون عن جدول انقطاع التيار الكهربائي خلال هذا الشهر الكريم. يتضمن هذا الجدول تقليل فترة انقطاع الكهرباء من ساعتين إلى ساعة واحدة فقط، وذلك من الساعة الحادية عشر صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً. ومن المقرر أيضًا تقليل الحمل الكهربائي في الفترة المتبقية من اليوم، من الساعة الرابعة إلى الخامسة مساءً.

جدول قطع الكهرباء في رمضان

على الرغم من انتشار أخبار حول عدم تخفيف أحمال الكهرباء في أوقات الليل خلال رمضان، لم تصدر أي إعلانات رسمية حتى الآن من الجهات المسؤولة في مصر، سواء كانت الوزارة المعنية بالكهرباء أو المجلس الوزاري أو الشركات المسؤولة عن توزيع الطاقة والكهرباء في المحافظات المصرية.

من المتوقع أن يتم تقسيم فترات انقطاع الكهرباء إلى 6 فترات، ولكن لم يتم الإعلان عن تفاصيل تلك الفترات حتى الآن.

وفي سياق متصل، بدأت المحافظات في تطبيق جدول جديد لانقطاع الكهرباء بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول، مما أدى إلى تعديل مواعيد قطع الكهرباء لمراعاة أوقات الامتحانات والمذاكرة للطلاب.

بالتالي، يُنتظر أن تُعلن شركات الكهرباء عن جداول جديدة لانقطاع التيار الكهربائي خلال شهر رمضان، ويُفترض أن تتم هذه الإعلانات في الأيام القليلة القادمة.

تعديل مواعيد قطع الكهرباء

تم تعديل جداول قطع التيار الكهربائي من قبل الحكومة، حيث بدأ تنفيذ خطة لتخفيف الأحمال نهارًا اعتبارًا من الرابع من يناير الماضي، وذلك مع بداية فترة الامتحانات.تم قطع التيار الكهربائي لمدة ساعتين خلال النهار كجزء من الخطة لتخفيف الأحمال، مع التركيز على عدم قطعه ليلاً لمصلحة الطلاب خلال فترة الامتحانات، اعتبارًا من الشهر الماضي. ومن المقرر أن يُعيد التوقيت إلى ما كان عليه بشكل رسمي بعد انتهاء هذه الفترة.

الخطه الجديده لقطع الكهرباء في رمضان

عُقِدَ اجتماع برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الشهر الماضي لمتابعة تطبيق خطة تخفيف الأحمال الكهربائية على مستوى البلاد، بحضور وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ووزير البترول ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر ورئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، بالإضافة إلى نواب الرئيسين للشركتين.

أعلن المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الحكومة استجابت للعديد من الطلبات المقدمة من البرلمان والمواطنين بخصوص تغيير جداول قطع التيار الكهربائي خلال هذه الفترة، مما أدى إلى عدم قطع التيار ليلاً، بناءً على بدء امتحانات منتصف العام. وأشار إلى أن هذا الإجراء يأتي كاستجابة من الحكومة لهذه الطلبات، وكان الدكتور مصطفى مدبولي قد أمر بسرعة تنفيذ هذه المطالب عبر تطبيق خطة تخفيف الأحمال في فترات النهار فقط.

ويُذكر أن خطة تخفيف الأحمال بدأت في يوليو 2023 بعد ثماني سنوات من عدم انقطاع التيار الكهربائي، وذلك بسبب تحسين شبكات النقل والتوزيع وتوسيع قدرات الإنتاج، مما أدى إلى توفر فائض في الطاقة.

close