جوجل وإفتكاساتها! تعلن شركة جوجل عن اطلاق برنامجها الجديد جيميناي بتقنيات تحاكي المستقبل

جيميناي

أعلنت شركة غوغل عن إصدار جديد لتطبيقها الذكي “بارد”، المدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي، والذي أُطلق عليه اسم “جيميناي”، بالإضافة إلى إطلاق واجهة “Ultra 1.0” المتطورة للتطبيق. يمكن لمستخدمي أندرويد تنزيل التطبيق من متجر Google Play، بينما يتوفر أيضًا لمستخدمي نظام iOS عبر تطبيق جوجل على منصة آبل.

ما هو تطبيق جيميناي

“جيميناي” هو تطبيق جديد يقدمه غوغل لتوليد الذكاء الاصطناعي، وسيتضمن مجموعة من المساعدات الذكية عبر واجهة “كوبايلوي” Copilot. يتيح هذا التطبيق للمستخدمين القيام بعدة مهام، مثل إجراء المكالمات والتحكم في الأجهزة الذكية.

اهمية هذه التطبيق

تبرز أهمية تطبيق “جيميناي” في توفير تجربة تفاعلية ومساعدة فعالة للمستخدمين. على سبيل المثال، يمكن لسائق سيارة التقاط صورة لإطار سيارته المثقوب واستخدام التطبيق للحصول على تعليمات حول كيفية تغيير الإطار. كما يمكن للمستخدمين إنشاء تعليقات على الصور التي يلتقطونها باستخدام التطبيق.

يعتبر هذا التطبيق خطوة مهمة نحو تطوير برنامج مساعد يعتمد على الذكاء الاصطناعي، وهو ما أكدته غوغل في بيانها.

موعد استخدام هذه التطبيق

متاح حاليًا تطبيق “جيميناي” في الولايات المتحدة، ومن المقرر أن يتوفر للاستخدام في بلدان أخرى باللغات الإنجليزية واليابانية والكورية ابتداءً من الأسبوع المقبل. ومن الجدير بالذكر أن التطبيق غير متاح حاليًا في أوروبا، حيث أن دولة من دول الاتحاد الأوروبي اعتمدت قوانين جديدة لتنظيم الذكاء الاصطناعي.

close