اوعى تلبس خفيف.. حالة الطقس ليوم الاحد وحالة الطقس لأخر أيام شهر امشير

الطقس غدا
أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات الطقس للأسبوع المقبل، الذي يتزامن مع الأيام الأخيرة من شهر أمشير، والذي ينتهي في التاسع من مارس الجاري.

على الرغم من الطقس الحار الذي شهدناه خلال الساعات الـ48 الماضية، يُتوقع أن تنخفض درجات الحرارة اعتبارًا من بداية يوم الاحد الموافق 2 مارس 2024، على شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى، ومرورًا بشمال الصعيد.

الظواهر الجوية المتوقعة ليوم الاحد

فيما يتعلق بالظواهر المتوقعة خلال الأسبوع القادم، من المتوقع حدوث هطول للأمطار على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات منتظمة، مع تشكل الشبورة المائية على الطرق السريعة والسواحل والمناطق القريبة من المسطحات المائية.

حذرت خرائط الطقس من نشاط الرياح على جميع المناطق، خاصة خلال ساعات الليل، مما يُزيد من الإحساس ببرودة الأجواء خلال الليل وفي الصباح الباكر.

توقعات الطقس ليوم الاحد:

من المتوقع أن تسود أجواء دافئة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، بينما تكون الأجواء حارة على جنوب الصعيد، وتميل إلى البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على معظم المناطق.

من المُتوقع تشكل شبورة مائية من الساعة الرابعة صباحًا حتى الساعة التاسعة صباحًا تقريبًا، في مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

حذرت الأرصاد الجوية من نشاط الرياح على جميع المناطق، مع توجيه نصائح للمواطنين بتوخي الحذر من التقلبات الجوية، نظرًا للأجواء المتقلبة وزيادة ساعات سطوع الشمس نهارًا، وتغير الأجواء لتصبح باردة ليلاً في جميع المناطق.

حالة البحر:

من المتوقع أن تكون حالة البحر من معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع في أمواج البحر يتراوح بين 2 و2.5 متر، واتجاه الرياح يكون جنوبي شرقي.

أما في المناطق الأخرى، فمن المُتوقع أن تكون حالة البحر من خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع في أمواج البحر يتراوح بين 1.25 و1.75 متر، واتجاه الرياح يتراوح بين الشمالية الغربية والجنوبية الشرقية.

close