طويلي اظافرك وقويها بالطريقه دي.. وصفات طبيعية لتطويل وتقوية الأظافر هتشوفي النتيجة من اليوم التالت

لتطويل الاظافر

تعاني بعض السيدات من مشكلة الأظافر الضعيفة، الهشة، أو المقشرة بسبب أسباب متعددة تشمل اتباع نظام غذائي غير صحي. ولحل هذه المشكلة، يقدم التقرير الذي نشر على موقع “هولاند آند باريت” مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعد على تقوية وتعزيز نمو الأظافر، ويمكن العثور عليها في مطبخ كل منزل، مثل عصير الليمون وزيت الثوم وغيرها من المكونات الطبيعية.

وصفات طبيعية لتطويل الاظافر

فيما يلي بعض الوصفات الطبيعية لتقوية الأظافر وتحفيز نموها:

  1. عصير الليمون: يساعد عصير الليمون في تفتيح الأظافر وإزالة البقع، بالإضافة إلى أن فيتامين ج الموجود فيه يعزز نمو الأظافر. يُنصح بغمس قطعة قطنية في عصير الليمون ووضعها مباشرة على الأظافر مرتين في الأسبوع، مع استخدام مرطب بعد الاستخدام.كما يمكن إضافة بضع قطرات من عصير الليمون إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وتسخينهما في الميكروويف لمدة 15 ثانية، ثم تدليك الأظافر بالخليط وتركه لمدة 30 دقيقة أو طوال الليل للحصول على نتائج إيجابية.
  2. زيت جوز الهند: يساعد زيت جوز الهند على ترطيب وتقوية الأظافر بفضل خصائصه المضادة للفطريات. يُنصح بتدفئة زيت جوز الهند لمدة 20 ثانية في الميكروويف، ثم تدليك الأظافر به وارتداء قفازات قطنية رقيقة قبل النوم.
  3. خل التفاح: يحتوي خل التفاح على خصائص مضادة للفطريات، مما يجعله مفيدًا في علاج التهابات الأظافر الفطرية وتقويتها. يُنصح بنقع أظافر اليدين والقدمين في خل التفاح المخفف بالماء الدافئ لمدة 20 دقيقة على الأقل مرتين يوميًا.
  4. زيت الثوم: يحتوي الثوم على السيلينيوم الذي يساعد على تعزيز نمو الأظافر. يمكن فرك حبة الثوم على الأظافر، أو تشويح الثوم المفروم في مقلاة مع زيت الزيتون لمدة 10 دقائق، ثم ترك الزيت يبرد وتدليك الأظافر به قبل النوم وشطفه صباحاً.

باستخدام هذه الوصفات الطبيعية بانتظام، يمكن تحسين حالة الأظافر وتقويتها بشكل طبيعي وفعّال

close