هتقولي يارتني كنت عرفاها من زمان.. حطي الملح على الفحم ووفري ملايين وصفة هتبهرك حرفيا

الملح على الفحم ووفري فلوسك

يفضّل العديد من الأشخاص شواء اللحوم والدواجن والأسماك على الفحم بدلاً من طهيها على البوتاجاز أو في الفرن، حيث يمنح الفحم نكهة مميزة للطعام تختلف عن أي طريقة طهي أخرى. وقد اعتاد الناس رش قليل من الملح على الفحم أثناء الشواء، لكن الكثيرين يمارسون هذه العادة دون معرفة السبب الكامن وراءها، والآن سنتعرف على هذا السبب.

وصفة الملح على الفحم

دعني أخبرك عن وصفة مهمة، قومي برش الملح على الفحم وشاهدي النتائج المدهشة التي ستجلب لك الراحة طوال فصل الصيف، ستقولين يا ليتني جربتها منذ زمن.

قومي بوضع الملح على الفحم، فإضافة الملح إلى الفحم أثناء الشواء هي خطوة معروفة في العديد من المطابخ حول العالم، وذلك لعدة أسباب:

  1. يشتعل الفحم عند وضع اللحوم أو الدواجن عليه في الأسياخ، وذلك بفعل الدهون الموجودة في اللحوم التي تذوب عندما تحترق على الفحم.
  2. النار الناتجة عن الاشتعال تؤدي إلى حرق اللحوم، مما يجعل بعضها محروقًا وبعضها آخر غير مستوٍ تمامًا.
  3. يعمل الملح المضاف إلى الفحم على تكوين طبقة عازلة تحيط بالفحم، مما يمنعه من الاشتعال عند وضع اللحوم عليه، لذا يفضل وضع الملح قبل وضع اللحوم.
  4. يمكن التحقق من تكوين الطبقة العازلة عند سماع صوت فقاعات الملح بعد دقيقة من وضعه على الفحم، كما أن الملح لا يقلل من درجة حرارة الفحم.
  5. على الرغم من أنه لا يُفضل تناول اللحوم المملحة، إلا أن هذه الطريقة لا تجعل الطعام مالحًا بشكل ملحوظ، بل تعمل كعازل فقط.
  6. تكون الشواية عادةً من الحديد، ويعمل الملح على تآكل الحديد، لذا يُنصح بتنظيف الشواية فور الانتهاء من الشواء لتجنب تلفها ولتبقى قابلة للاستخدام لفترة طويلة.

تم تأكيد فوائد هذه الخطوة من خلال تجربة الشيف الروسي المشهور على موقع “أطيب طبخة”، الذي أكد أهمية هذه الطريقة في الحصول على أطيب اللحوم المشوية على الإطلاق، بالهناء والشفاء.

close