بدء التسجيل في امتحانات الثانوية العامة 2024 | لو مسجلتش مش هتمتحن

الثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر عن بدء التسجيل الإلكتروني للمشاركة في أعمال تنظيم امتحانات الثانوية العامة لعام 2024، وذلك ابتداءً من يوم الأحد 12 نوفمبر 2023. تأتي هذه الخطوة في إطار سعي الوزارة لضمان تنظيم فعّال ومنظم للامتحانات.

تعليمات عاجلة لتنظيم الامتحانات

في هذا السياق، أصدرت الوزارة تعليمات مفصلة إلى مديريات التربية والتعليم في مختلف المحافظات. تهدف هذه التعليمات إلى تشجيع أكبر عدد ممكن من المؤهلين للعمل كرؤساء ومراقبين في لجان امتحانات الثانوية العامة، وذلك لضمان سير العملية الامتحانية بسلاسة وكفاءة.

تسجيل البيانات وتحديثها

أكدت الوزارة على أهمية تحديث وتسجيل البيانات الخاصة بالمرشحين لهذه الأعمال عبر الموقع الإلكتروني المخصص لذلك. هذا وقد وافق الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، على إتاحة المنصة الإلكترونية لهذا الغرض، مشددًا على أهمية التزام جميع المرشحين بتحديث بياناتهم وطباعة استمارات الترشيح في المواعيد المحددة.

شروط الترشح والتسجيل

شددت الوزارة على أن الترشح لأعمال امتحانات الثانوية العامة 2024 ليس حكرًا على العاملين بالمدارس فحسب، بل يشمل أيضًا العاملين بالإدارات التعليمية، طالما تنطبق عليهم الشروط المطلوبة.

رسوم امتحانات الثانوية العامة 2024

أعلنت الوزارة عن رسوم دخول امتحانات الثانوية العامة لعام 2024، حيث حددت الرسوم كالتالي:

  • للمتقدمين لأول مرة أو للمرة الثانية: إجمالي 210 جنيهات (10 جنيهات رسوم + 200 جنيه مقابل خامات ومستلزمات الامتحانات).
  • للمتقدمين للمرة الثالثة وما بعدها: إجمالي 410 جنيهات (210 جنيهات رسوم + 200 جنيه مقابل خامات ومستلزمات الامتحانات).

يتم سداد هذه الرسوم عبر منافذ التحصيل الإلكتروني أو مكاتب البريد في جميع أنحاء الجمهورية، وذلك باستخدام الرقم القومي للطالب.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2024

وأخيرًا، حددت الوزارة موعد انطلاق امتحانات الثانوية العامة لعام 2024، حيث من المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق 15 يونيو 2024.

يأتي هذا الإعلان في إطار استعدادات وزارة التربية والتعليم لتنظيم امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 بكفاءة عالية، مؤكدة على أهمية التزام جميع الأطراف المعنية بالمواعيد والتعليمات المحددة.

close