مرحب مرحب بالعيد.. موعد اجازة عيد الفطر 2024 في بعض الدول العربية وموعد اول يوم لعيد الفطر 2024

اجازة عيد الفطر 2024

انتهى النصف الأول من شهر رمضان الكريم، وبذلك تتساءل جماعة كبيرة من المسلمين عن موعد إجازة عيد الفطر، وهو العيد الذي يأتي بعد انقضاء شهر الصوم، مستقبلينه بحب وترحيب. يجب الإشارة إلى أن موعد عيد الفطر المبارك لم يتحدد بعد، ويعود ذلك لاعتماد رؤية هلال شهر شوال. ومع ذلك، هناك حسابات فلكية تقترب بشدة من رؤية الهلال. وفيما يلي مواعيد إجازة العيد وفقًا للحسابات الفلكية في بعض الدول العربية.

موعد إجازة عيد الفطر 2024:

يُتوقع، وفقًا للحسابات الفلكية، أن تكون إجازة عيد الفطر المبارك يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل 2024.

وبالتالي، من المرجح أن يكون شهر رمضان لعام 2025 مدته 30 يومًا، وبالتالي سينتهي في يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل.

متى تبدأ إجازات عيد الفطر المبارك؟

نوضح فيما يلي مواعيد إجازة عيد الفطر المبارك في بعض الدول العربية، وذلك وفقًا لإعلانات معاهد البحوث الفلكية في تلك البلاد. حيث جاءت الإجازات في بعض الدول العربية على النحو التالي:

  • في جمهورية مصر العربية: من المقرر أن يحصل العاملون على إجازة العيد لمدة 3 أيام، ابتداءً من يوم الأربعاء 10 أبريل وحتى يوم الجمعة 12 أبريل 2024.
  • في المملكة العربية السعودية: من المقرر أن تبدأ إجازة عيد الفطر من يوم الثلاثاء 9 أبريل، وهو آخر يوم في شهر رمضان، وتستمر لمدة أربعة أيام.
  • في دولة قطر: من المقرر أن تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك يوم الاثنين الموافق 8 أبريل لعام 2024، وتستمر الإجازة حتى يوم الاثنين 15 أبريل.
  • في دولة الكويت: من المتوقع أن تكون إجازة عيد الفطر المبارك ابتداءً من يوم الاثنين الموافق 29 رمضان 8 أبريل 2024، وتستمر لمدة 5 أيام.
  • في المملكة المغربية: تم الإعلان عن بداية شهر رمضان المبارك في يوم الثلاثاء الموافق 12 مارس، ومن المقرر أن يكون رمضان، وفقًا لبعض الحسابات الفلكية في المغرب، 29 يومًا، وعادةً ما تستمر إجازة عيد الفطر المبارك في المغرب لمدة 4 أيام.
close