البسو تقيل الجو هيقلب تلج من جديد في الاماكن دي.. حالة الطقس غدا وتحذيرات حول الجو في الأيام المقبلة

الطقس في غدا

تشهد الأحوال الجوية في مصر يوم غد استمرار الاضطرابات، حيث من المتوقع استمرار هطول الأمطار بشكل متفاوت الشدة خلال الساعات القادمة في عدد من المناطق، مصحوبة أحيانًا بالعواصف الرعدية، وتشمل ذلك مناطق واسعة تصل إلى القاهرة الكبرى وعدد كبير من المحافظات. ومن المتوقع استمرار هذه الأحوال خلال أول أيام عيد الفطر المبارك، وذلك وفقًا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مع التحذيرات من اضطرابات قد تكون حادة في الأيام القادمة.

حالة الطقس غدا

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس ليوم غد في مصر، بالإضافة إلى تحذيرات الأرصاد الجوية من الاضطرابات الحادة، ودرجات الحرارة المتوقعة، وأماكن هطول الأمطار، وذلك من أجل توفير خدمة متميزة لقرائنا ومتابعينا في كافة المناطق.

  • حالة الطقس في مصر يوم غد:

تتوقع الأرصاد أن يكون الطقس يوم غد في مصر دافئًا نهارًا في القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري، بينما قد تكون مائلة للحرارة في مناطق شمال الصعيد وجنوب سيناء، وحارة في جنوب الصعيد، مع انخفاض في درجات الحرارة ليلا وفي الصباح الباكر في معظم المناطق.

  • أماكن هطول الأمطار يوم غد:

تحذر الهيئة العامة للأرصاد الجوية من هطول أمطار خفيفة يوم غد على 13 محافظة في السواحل الشمالية ومدن القناة والوجه البحري، والتي تشمل الإسماعيلية والإسكندرية والسويس والبحيرة وبورسعيد والدقهلية وكفر الشيخ ودمياط والمنوفية والقليوبية ومطروح والغربية والشرقية.

  • الرياح الشديدة في المحافظات:

تشير توقعات الأرصاد الجوية إلى نشاط في حركة الرياح على فترات متقطعة في معظم المناطق، مما قد يزيد من الإحساس بالبرودة.

  • درجات الحرارة المتوقعة يوم غد:

من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة انخفاضًا جديدًا خلال الساعات القادمة، حيث يتوقع أن تكون العظمى والصغرى كما يلي:

  • القاهرة والوجه البحري: العظمى 26 والصغرى 15.
  • السواحل الشمالية: العظمى 23 والصغرى 15.
  • جنوب سيناء: العظمى 28 والصغرى 19.
  • شمال الصعيد: العظمى 27 والصغرى 14.
  • جنوب الصعيد: العظمى 32 والصغرى 20.

تحذيرات من الأحوال الجوية في الأيام المقبلة:

تنبأت الأرصاد بوجود اضطرابات حادة في الأيام القادمة، حيث قد تتحول الأمطار إلى عواصف رعدية ابتداءً من الإثنين المقبل، وتختلف شدتها من منطقة إلى أخرى، بالإضافة إلى انتشارها إلى مناطق مثل القاهرة الكبرى وشمال ووسط سيناء وخليج العقبة بشكل متقطع. كما من المتوقع أن تزداد حركة الرياح النشطة التي تحمل الرمال والأتربة في بعض مناطق شمال الصعيد والصحراء الغربية على فترات متقطعة.

close