مبروك لاصحاب الشهادة الأعدادية.. خبر هيفرح كل الاهالي بخصوص النتيجة للشهادة الاعدادية وموعد الاعلان عنها

الشهادة الاعدادية

قررت مديرية التربية والتعليم في القاهرة حسم الجدل حول موعد نتيجة الشهادة الإعدادية لعام 2024 في القاهرة، في ظل تداول العديد من الأخبار عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

موعد اعلان النتيجة للشهادة الأعدادية

أكدت المديرية أن موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالقاهرة سيكون في نهاية الأسبوع الحالي على أقصى تقدير. وأوضحت أن هذا الموعد يعتمد على تصديق محافظ القاهرة على النتائج.

وأشارت المديرية إلى أن المؤشرات الأولية لنتائج الشهادة الإعدادية 2024 في القاهرة مطمئنة جدًا، حيث ارتفعت نسب النجاح بشكل ملحوظ وزاد عدد الطلاب الحاصلين على الدرجات النهائية.

رابط نتيجة الشهاة الأعدادية

من المقرر أن تُعلن مديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة عن رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 خلال الأيام القليلة المقبلة على بوابة التعليم الأساسي التابعة لموقع محافظة القاهرة.

يمكن لجميع طلاب الصف الثالث الإعدادي في محافظة القاهرة متابعة رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 باستخدام رقم الجلوس عبر الرابط التالي: رابط نتيجة الشهادة الإعدادية.

بمجرد الدخول إلى الرابط، يتعين على الطالب إدخال رقم الجلوس الخاص به ثم الضغط على زر “عرض النتيجة”. سيتم عرض درجات الطالب في جميع المواد الأساسية وغير الأساسية بالإضافة إلى المجموع الكلي للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2023/2024.

نتيجة الشهادة الأعدادية

ستظهر نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في القاهرة بشكل درجات وليس بتقديرات أو ألوان. في الفصل الدراسي الأول يكون مجموع الدرجات 140 درجة، وفي الفصل الدراسي الثاني 140 درجة، ويتم دمج درجات الفصلين للحصول على المجموع الكلي للعام الدراسي 2023/2024، والذي يبلغ 280 درجة.

close