مش هتحتاجي انك تروحي للدكتور تاني.. بطريقة طبيعية هتنظفي القولون من الفضلات والسموم المتراكمة بدون ادوية

التخلص من فضلات القولون

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة البراز المتحجر، مما يجعلهم يبحثون عن طرق فعّالة لتنظيف القولون بسهولة. يعود سبب هذه المشكلة غالبًا إلى الإمساك الشديد، الذي يحدث نتيجة عدم انتظام حركة الأمعاء بشكل يساعد على إخراج البراز بسلاسة. هذا الأمر يسبب آلامًا كبيرة للمتضررين، ولكن هناك العديد من الطرق التي يمكن الاعتماد عليها لتنظيف القولون من البراز المتحجر. في هذا المقال، سنستعرض بعض هذه الطرق، فتابعوا معنا.

طرق تنظيف القولون من البراز المتحجر

1. تناول الملينات

تعد الملينات والتحاميل من الحلول الشائعة التي تساعد في تنظيف القولون. فهي تعمل على تسهيل حركة الأمعاء وتسريع عملية الهضم. من المهم استشارة الطبيب قبل استخدام هذه الملينات لضمان استخدامها بشكل صحيح وفعّال.

2. الإخراج اليدوي للبراز

إذا لم تكن الملينات والتحاميل فعّالة بالشكل الكافي، قد يلجأ الأطباء إلى الإخراج اليدوي للبراز. هذه الطريقة تتيح للطبيب إزالة البراز المتحجر يدويًا، وتستخدم غالبًا كحل أخير بعد فشل الطرق الأخرى.

3. الإرواء بالماء

ينصح الأطباء دائمًا بشرب كميات كبيرة من الماء يوميًا، حيث يسهل ذلك من عملية الإخراج ويعمل على تنظيف القولون. بعض الأطباء يستخدمون أنابيب خاصة تضخ الماء إلى القولون عبر فتحة الشرج لتليين البراز وتسهيل إخراجه.

4. الحقنة الشرجية

تعتبر الحقنة الشرجية من الوسائل المشهورة لتنظيف القولون. تحتوي هذه الحقنة على سائل يعمل على ترطيب البراز الموجود في القولون، مما يسهل عملية الإخراج. يلجأ الأطباء لهذه الطريقة عند عدم نجاح الطرق الأخرى، وقد يتم استخدامها أيضًا بعد الإخراج اليدوي للتأكد من إزالة جميع البراز المتبقي.

باستخدام هذه الطرق المختلفة، يمكن التخلص من مشكلة البراز المتحجر وتخفيف الألم الناتج عنها. يُفضل دائمًا استشارة الطبيب لاختيار الطريقة الأنسب وفقًا لحالة كل شخص.

close