الالية الجديدة لصرف الخبز المدعم الجديد.. لجميع المصطافين في هذه المناطق اتاحة صرف الخبز المدعم في هذه المناطق فقط

الجديدة لصرف الخبز المدعم الجديد

يعتبر رغيف الخبز البلدي أحد أهم الأغذية الأساسية التي يحرص المصريون على تناولها مع مختلف وجباتهم. ومع التغييرات الأخيرة في أسعار الخبز المدعوم، حيث قررت الوزارة زيادة سعر الرغيف من خمسة قروش إلى 20 قرشًا بعد تخفيض الدعم، تزامن ذلك مع بداية صرف التموين الشهري للمواطنين والذي يتضمن الخبز البلدي. وفي بيان موجه إلى مديريات التموين في جميع أنحاء الجمهورية، أوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية الآلية الجديدة لتطبيق منظومة الخبز بعد قرار رفع السعر. في هذا المقال، سنتناول تفاصيل هذه الآلية الجديدة.

صرف الخبز المدعم الجديد:

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية تعليماتها لمديريات التموين في المحافظات بشأن مواصلة صرف الخبز المدعم وفقًا للمنظومة الجديدة كما يلي:

  • الاستمرار في تقديم الخبز المدعم: يحصل كل فرد في البطاقة التموينية على 5 أرغفة يوميًا.
  • حجم الرغيف ومواصفاته: يظل وزن الرغيف 90 جرامًا بنفس الجودة.
  • تعديل سعر الرغيف: ارتفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرشًا.
  • تسعير دقيق المستودعات: تحدد سعر 20 جنيهًا لعبوة 10 كيلو من الدقيق المستودعات للفرد.
  • تعويض المخابز: تتكفل الهيئة العامة للسلع التموينية بسداد فروق تكلفة تصنيع الخبز لأصحاب المخابز عن طريق تحويل المبالغ المستحقة إلى حساباتهم البنكية.

صرف الخبز للمصيفين في المحافظات الساحلية:

توفر وزارة التموين والتجارة الداخلية، خلال فصل الصيف من كل عام، إمكانية صرف الخبز المدعم للمواطنين خارج محافظاتهم في عدة محافظات ساحلية تشهد إقبالًا كبيرًا من المصطافين. تشمل هذه المحافظات: الإسكندرية، مرسى مطروح، بورسعيد، رأس البر بدمياط، وبلطيم في محافظة كفر الشيخ. يُطبق هذا النظام من 15 يونيو حتى 15 سبتمبر 2024.

بهذه الإجراءات، تسعى وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى تيسير وصول الخبز المدعم للمواطنين في جميع أنحاء مصر، بما في ذلك المصطافين، لضمان حصول الجميع على احتياجاتهم الغذائية الأساسية بكفاءة ودون انقطاع.

close