وزارة التربية والتعليم تشدد علي الحضور الإجباري في المدارس | لو طالب ثانوي متغيبش تاني هتتمنع من الامتحانات

أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية عن توجيهات جديدة تخص الغياب المدرسي، وذلك استعدادًا للعام الدراسي الجديد 2023-2024. هذه التوجيهات تأتي في إطار سعي الوزارة لتعزيز الانضباط وتحسين العملية التعليمية.

نسبة الحضور المطلوبة وعواقب الغياب

يُذكر أن قانون التعليم يتطلب من الطلاب الحضور بنسبة لا تقل عن 85% من الأيام الدراسية ليعتبروا طلاباً منتظمين. ويتم توجيه إنذار للطلاب الذين يتغيبون بشكل مستمر، وقد يؤدي الغياب المتكرر دون عذر قانوني إلى فصلهم مع إمكانية إعادة القيد بعد تقديم عذر مقبول.

الإجراءات القانونية ضد المدارس المقصرة

أوضحت الوزارة أنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية ضد المدارس التي تُظهر تقصيرًا في تنفيذ هذه الإجراءات. وتُعد المتابعة الدورية من قبل المديرية التعليمية جزءًا لا يتجزأ من هذه العملية لضمان تنفيذ فعال.

تفاصيل الخريطة الزمنية للعام الدراسي

تتضمن الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2023-2024 مجموعة من التواريخ الهامة. تبدأ الدراسة في 30 سبتمبر 2023 وتنتهي في 6 يونيو 2024، مقسمة على فصلين دراسيين. كما تشمل الخريطة مواعيد الامتحانات وفترة إجازة نصف العام.

التقويم الدراسي

  • بداية الفصل الدراسي الأول: 30 سبتمبر 2023
  • امتحانات منتصف العام: يناير 2024
  • بداية الفصل الدراسي الثاني: 10 فبراير 2024
  • نهاية العام الدراسي: 6 يونيو 2024

متطلبات الحضور وتأثيرها على الطلاب

تؤكد الوزارة على أن الالتزام بنسبة الحضور المطلوبة هو جزء لا يتجزأ من العملية التعليمية. وتحث الوزارة الأهالي والطلاب على الانتباه لهذه المتطلبات لتجنب أية تداعيات سلبية محتملة.

تمثل هذه التحديثات خطوة مهمة نحو تحقيق الانضباط والتميز في العملية التعليمية في مصر. يُعتبر الالتزام بالحضور والمشاركة الفعالة في العملية التعليمية أمرًا حيويًا لتحقيق أفضل النتائج التعليمية للطلاب.

close