افرحوا ياعيال هتاخدوا اجازه لحد الإمتحانات | اجازه رسميه في جميع المدارس بمناسبة بدء الإنتخابات الرئاسيه

المدارس 1

تشهد البلاد خلال الأسبوع المقبل حدثًا مهمًا يتمثل في انطلاق الانتخابات الرئاسية، حيث تلعب العملية الانتخابية دورًا كبيرًا في تشكيل مستقبل البلاد. مع ذلك، تأتي هذه الانتخابات مع بعض التحديات والتأثيرات الجانبية، خاصةً على قطاع التعليم.

تعد الإجازات المدرسية جزءًا لا يتجزأ من التقويم الدراسي، وهي فترة يتطلع إليها الطلاب والمعلمون على حد سواء. في هذا العام، تم تحديد إجازة الطلاب بمناسبة الانتخابات الرئاسية في الفترة من الأحد 10 ديسمبر 2023، وتستمر حتى الثلاثاء 12 ديسمبر. هذه الإجازة تشمل الطلاب الذين تقع مدارسهم ضمن المقار المخصصة للتصويت في الانتخابات الرئاسية، مما يعكس التزام الدولة بتوفير بيئة مناسبة وآمنة لإجراء الانتخابات، مع الحرص على عدم تأثير ذلك سلبًا على العملية التعليمية.

تأثير الانتخابات على الحياة التعليمية

وفقًا لتوجيهات وزارة التربية والتعليم، ستكون هناك إجازة للطلاب في أيام الانتخابات. تحديدًا، سيحظى طلاب حوالي 8 آلاف مدرسة بإجازة في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر 2023، حيث ستُستخدم هذه المدارس كمقار للتصويت. يُظهر هذا الترتيب كيف تتداخل العمليات السياسية مع الجدول الدراسي، مشيرًا إلى أهمية التوازن بين الواجبات المدنية والتزامات التعليم.

الاستعلام عن لجنتك الانتخابية

في إطار تسهيل العملية الانتخابية، قدمت الهيئة الوطنية للانتخابات خدمة الاستعلام عن اللجان الانتخابية. من خلال هذه الخدمة، يمكن للمواطنين الاستعلام عن مراكز الاقتراع عبر الموقع الإلكتروني للهيئة، باستخدام الرقم القومي.

يتم الاستعلام عبر عدة خطوات بسيطة تشمل الدخول إلى الموقع الإلكتروني للهيئة، اختيار خدمة الاستعلام عن الموقف الانتخابي، إدخال الرقم القومي، وأخيرًا الضغط على زر الاستعلام لعرض عنوان اللجنة الانتخابية.

تعديل مقر الاقتراع

في خطوة لتسهيل العملية الانتخابية، أتاحت الهيئة للناخبين إمكانية تعديل مقرهم الانتخابي. يتم ذلك عبر الموقع الإلكتروني للهيئة، حيث يمكن للمواطن تقديم طلب واختيار ثلاثة مراكز انتخابية قريبة من محل السكن.

وقد أطلقت الهيئة الوطنية للانتخابات قاعدة بيانات خاصة بمراكز الاقتراع، تشمل أسماء وعناوين مقار المدارس المستخدمة كمراكز للاقتراع. هذه الخطوة تسهم في توفير المعلومات الضرورية للناخبين وتساعد في تنظيم العملية الانتخابية.

 

close