الصحة اللبنانية: ارتفاع قتلى الغارات الإسرائيلية لـ 356 وإصابة 1246

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قالت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الاثنين، إن حصيلة القتلى جراء الغارات الجوية الإسرائيلية ارتفعت إلى 356 شخصا، بينهم 24 طفلا، فيما أصيب 1246 آخرون.

 

الصحة اللبنانية: ارتفاع قتلى الغارات الإسرائيلية لـ 356 وإصابة 1246


وهذه الهجمات الإسرائيلية على لبنان هي الأكثر دموية منذ آخر حرب كبيرة بين إسرائيل وحزب الله اللبناني الموالي لإيران في عام 2006 .
وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت إن القوة الجوية الإسرائيلية "دمرت عشرات الآلاف من الصواريخ التي كانت تهدد المواطنين الإسرائيليين" وذلك في الهجمات الضخمة ضد حزب الله في جنوب لبنان.


ويتبادل حزب الله وإسرائيل إطلاق النار بشكل شبه يومي منذ نحو عام. واضطر نحو 150 ألف شخص على جانبي الحدود إلى الفرار من منازلهم.


وتصاعدت حدة الصراع مجددا في الأسبوع الماضي بعد تفجير الآلاف من أجهزة الاتصالات في لبنان، مما أسفر عن مقتل أكثر من 50 شخصا، من بينهم مدنيون - بالإضافة إلى هجوم إسرائيلي على قيادة حزب الله بالقرب من بيروت.

علن حزب الله اللبناني، اليوم الاثنين، قصف مقر الكتيبة الصاروخية والمدفعية في ثكنة يوآف الإسرائيلية بعشرات الصواريخ، ردًا على الاعتداءات التي طالت مناطق الجنوب والبقاع.

 

حزب الله اللبناني قصف  المخازن الرئيسية في قاعدة نيمرا 

 

كما قصف حزب الله اللبناني المخازن الرئيسية التابعة للمنطقة الشمالية في قاعدة نيمرا بعشرات الصواريخ.

 

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي سلسلة من الغارات على القرى الجنوبية اللبنانية، أسفرت عند استشهاد 182 لبنانيًا، فيما فر عدد كبير من سكان تلك المناطق هربًا من القصف.

 

وذكرت الدفاع المدني وفرق الإسعاف اللبناني، أنهما قاما برفع الأنقاض ونقل الإصابات الناجمة عن العدوان الجوي الاسرائيلي الواسع الذي استهدف ظهر اليوم المناطق الجنوبية، حيث تعرضت بلدة بريقع لغارة جوية أدت إلى تدمير عدد من المنازل فيها ووقوع شهداء.

 

استمرت الطائرات الحربية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم الإثنين، بشن الغارات الجوية التي استهدفت المنازل في العديد من المناطق في جنوب لبنان، وعملت فرق الإسعاف والإغاثة والدفاع المدني على رفع الانقاض ونقل الإصابات.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق