"الزراعة" عن الكتاكيت: أسعار الأعلاف تراجعت 50%.. واستنبطنا سلالة جديدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أكد الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع الثروة السمكية والداجنة بوزارة الزراعة، أن الوزارة رصدت ارتفاعا في سعر كتكوت التسمين والبياض خلال الفترة الماضية.

وقال سليمان، في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "مدخلات إنتاج الدواجن هي الكتكوت والأعلاف، بالنسبة للأعلاف فإن الملف تم إدارته وحدث تراجع في أسعار الأعلاف بنسبة تقترب من الـ50%، وهو ما شجع العديد من المربين على زيادة الإنتاج، وإسكان قطعانهم سواء كانت بيض مائدة أو تسمين".

وأضاف: "رصدنا زيادة في أسعار كتاكيت التسمين والبياض، ومن خلال قواعد البيانات فتحنا باب الاستيراد سواء للجدود أو الأمهات أو لبدارى التسمين، وتقدمت بعض الشركات، ويتم السير في الإجراءات لاستيراد أعداد من الكتاكيت سوف تخفض السعر".

وتابع: "وزارة الزراعة لديها العديد من الآليات ونعمل فيها مع مباحث التموين وجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، وإن شاء الله قريبا سوف يكون هناك أخبار جيدة".

وواصل: "الجدود والأمهات تنتج بشكل معين من نظام التربية ونحن بدأنا في إنتاج سلالات ثنائية الغرض لإنتاج بيض المائدة ودجاج التسمين، ومعهد بحوث الإنتاج الحيواني سجل سلالة وجار استنباط سلالات أخرى، والعلماء نجحوا في استنباط سلالة قادرة على الإنتاج وتنافس السلالات المستوردة الأجنبية".

وارتفعت أسعار الكتاكيت بشكل لافت خلال الفترة الماضية حيث سجل سعر الكتكوت الأبيض 37.5 فيما سجل الكتكوت البلدي سعر 11 جنيه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق