غادة توفيق تشارك في "اليوم العالمي العربي ...

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

11:53 م - الإثنين 23 سبتمبر 2024

0

غادة توفيق مستشار محافظ البنك المركزي المصري

شاركت غادة توفيق، مستشار محافظ البنك المركزي للمسؤولية المجتمعية، في احتفالية "اليوم العالمي العربي للمسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة للجامعات العربية"، التي نظمتها الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالتعاون مع المجلس العربي للمسؤولية المجتمعية، والتي أقيمت الاحتفالية في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بمشاركة عدد من الشخصيات الأكاديمية والقيادات المعنية بالتنمية المستدامة في المنطقة.

ويلعب البنك المركزي المصري، من خلال مبادراته في المسؤولية المجتمعية، دوراً رئيسياً في دعم أهداف التنمية المستدامة في مصر. 

 

ومن خلال التعاون مع المؤسسات الأكاديمية والمجتمع المدني، يسعى البنك المركزي إلى تعزيز الشمول المالي، وتطوير الابتكار في القطاع المالي، والمساهمة في تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية في البلاد.

والجدير بالذكر أن المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة تُعتبر من أهم القضايا التي تحظى باهتمام كبير على الصعيد العربي والدولي. يهدف "اليوم العالمي العربي للمسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة" إلى تعزيز التعاون بين الجامعات العربية والمؤسسات الحكومية والخاصة لتحقيق الأهداف التنموية التي حددتها الأمم المتحدة في أجندة 2030. 

 

وفي نفس السياق يعتبر هذا الحدث فرصة لتسليط الضوء على دور الجامعات في تحقيق التنمية المستدامة من خلال التعليم، البحث العلمي، وخدمة المجتمع. وتعمل الجامعات على بناء جسور بين القطاع الأكاديمي والقطاعات الاقتصادية والاجتماعية، بما يسهم في إيجاد حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه المجتمعات العربية، مثل الفقر، التغير المناخي، والمساواة بين الجنسين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق