الكهرباء تناشد المواطنين بسرعة سداد فاتورة شهر سبتمبر قبل أسبوع تجنباً للغرامة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

سداد فاتورة الكهرباء لتجنب الوقوع في مشكلات مالية

وجهت وزارة الكهرباء تحذيراً شديد اللهجة إلى أصحاب عدادات الكهرباء القديمة، مشددة على ضرورة الإسراع في سداد فاتورة الكهرباء لتجنب الوقوع في مشكلات مالية مستقبلية. 

سداد فاتورة الكهرباء لتجنب الوقوع في مشكلات مالية 

يأتي هذا التحذير في وقت تواصل فيه شركات توزيع الكهرباء تحصيل الفواتير بالأسعار الجديدة، وهي فاتورة شهر سبتمبر التي تُعدّ أول فاتورة تتضمن الزيادة الجديدة في أسعار الكهرباء، والتي تم تطبيقها بدايةً من شهر أغسطس الماضي.

وأكد مصدر مطلع بالشركة القابضة لكهرباء مصر على أهمية تسديد الفواتير في غضون أسبوع من الآن، محذراً من أن عدم السداد خلال 30 يوماً من إصدار الفاتورة سيترتب عليه فرض فوائد تأخير بنسبة 7% من قيمة الفاتورة، هذا الإجراء يأتي في إطار حرص الشركة على تحسين نسب التحصيل وتفادي تراكم المتأخرات.

وأصدر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك قراراً جديداً ينص على تطبيق غرامة مالية بنسبة 7% من قيمة الفاتورة لأصحاب العدادات القديمة في حال تأخرهم عن سداد الفاتورة الشهرية بعد مرور شهر على إصدارها. هذا القرار يبدأ تطبيقه فعلياً من فاتورة شهر سبتمبر 2024، التي يتم تحصيلها حالياً بالأسعار الجديدة، ويأتي في إطار خطة وزارة الكهرباء لزيادة كفاءة التحصيل والالتزام بتطبيق بنود قانون الكهرباء.

فرض فوائد تأخير بنسبة 7% من قيمة الفاتورة 

وفي حال استمرار عدم السداد بعد مرور شهرين من إصدار الفاتورة، يحق للشركة القابضة لكهرباء مصر رفع عداد الكهرباء عن المشترك، وقطع الخدمة حتى يتم سداد المستحقات المتأخرة. 

وتجدر الإشارة إلى أن شركات توزيع الكهرباء في مختلف المحافظات قد بدأت بالفعل في تحصيل فواتير شهر سبتمبر 2024، والتي تعكس استهلاك المواطنين للكهرباء خلال شهر أغسطس الماضي.

وتتيح وزارة الكهرباء والشركة القابضة للمشتركين إمكانية دفع الفاتورة عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي، أو من خلال ماكينات التحصيل الإلكتروني المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، وللاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر سبتمبر 2024، يمكن للمشتركين الدخول إلى الموقع الإلكتروني للمنصة الموحدة لخدمات الكهرباء، أو موقع الشركة القابضة لكهرباء مصر، واتباع الخطوات التالية:

1. الدخول إلى المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء.
2. اختيار "خانة الخدمات".
3. الضغط على "الاستعلام عن الفواتير المباشرة".
4. إدخال البيانات المطلوبة مثل الاسم الكامل، المحافظة، الرقم القومي، ورقم العداد المكون من 10 أرقام.
5. الضغط على "استعلام".

أما بالنسبة لدفع فاتورة سبتمبر 2024، فيمكن القيام بذلك عبر عدة طرق منها الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الكهرباء، أو من خلال مراكز التحصيل الإلكتروني المعتمدة مثل مكاتب البريد، ومنافذ شركات التحصيل الإلكتروني، ومحافظ الهواتف المحمولة، وتطبيقات الهواتف الذكية مثل My Fawry، بالإضافة إلى خدمة الدفع من خلال ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنوك المشاركة.

وفيما يتعلق بأسعار الكهرباء الحالية، فقد تم تقسيم الشرائح كالتالي:

الشريحة الأولى (من 0 إلى 50 كيلووات) بسعر 68 قرشًا للكيلووات.

الشريحة الثانية (من 51 إلى 100 كيلووات) بسعر 78 قرشًا.

الشريحة الثالثة (من 0 إلى 200 كيلووات) بسعر 95 قرشًا.

الشريحة الرابعة (من 201 إلى 350 كيلووات) بسعر 155 قرشًا.

الشريحة الخامسة (من 351 إلى 650 كيلووات) بسعر 195 قرشًا.

الشريحة السادسة (من 651 إلى 1000 كيلووات) بسعر 210 قروش.

الشريحة السابعة (أكثر من 1000 كيلووات) بسعر 230 قرشًا.

تهدف وزارة الكهرباء من هذه الإجراءات إلى ضمان تحصيل مستحقات الدولة بشكل فعال، وتشجيع المواطنين على الالتزام بسداد الفواتير في مواعيدها المحددة، ما يساهم في تحسين جودة الخدمة الكهربائية واستدامتها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق