غاضبون يعتصمون بمدينة الرشيدية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
غاضبون يعتصمون بمدينة الرشيدية
صور: هسبريس
محمد ايت حساينالثلاثاء 24 شتنبر 2024 - 00:44

نظم سكان قصر السيفا، التابع للجماعة السيفا بقيادة عرب الصباح زيز بإقليم الرشيدية، مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام، مطالبين بتحسين ظروف عيشهم وتوفير ضروريات الحياة اليومية.

وتحوّلت هذه المسيرة، التي انطلقت يوم الأربعاء الماضي من قصر السيفا الذي يضم حوالي 2000 نسمة، إلى اعتصام مفتوح أمام مقر ولاية جهة درعة تافيلالت بمدينة الرشيدية.

ووفق معلومات توصلت بها جريدة هسبريس الإلكترونية من المحتجين، فإن هذه المسيرة، التي شارك فيها الأطفال والنساء، توقفت بسبب العياء؛ وهو ما اضطر المشاركين إلى المبيت في العراء بجانب الطريق الوطنية 13، قبل استئناف المسيرة نحو ولاية الجهة، حيث بدؤوا اعتصامهم الذي دخل الأحد يومه الثالث ولا يزال السكان ينتظرون استقبالهم من لدن والي الجهة عامل إقليم الرشيدية لبسط وعرض مطالبهم الأساسية.

وكشفت المعلومات ذاتها أن المطالب الرئيسية للسكان المحتجين تتمثل في ربط المنازل بالماء الصالح للشرب، إذ يعتمدون حاليا على مصادر مائية غير صالحة للشرب؛ وهو ما يهدد صحتهم، بتعبيرهم.

كما يطالب المحتجون بربط المنازل بالكهرباء لتوفير الحد الأدنى من الراحة والأمان للأسر؛ وإصلاح الطريق المؤدية إلى القصر لتسهيل الوصول والتنقل، خصوصا في فصل الشتاء.

إضافة إلى ذلك، يطالب السكان بإبعاد حفرة الصرف الصحي (الواد الحار) عن البيوت والمساكن، لتجنب المخاطر الصحية والبيئية الناتجة عن القرب من هذه الحفرة؛ وأيضا تقوية تغطية القصر بشبكة الإنترنيت، لتمكين السكان من الوصول إلى المعلومات والخدمات عبر الشبكة العنكبوتية.

إقليم الرشيدية اعتصام مفتوح

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق