الآثار الجانبية لتناول الطعام في السرير .. 5 مخاطر لن تتوقعها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

تناول الطعام في السرير قد يعمل على إعاقة عملية تناول الطعام بوعي، حيث ينصب التركيز على الاسترخاء أكثر من الاستمتاع بكل قضمة من وجبتك، كما يستلقي بعض الأشخاص أثناء تناول الطعام إذا كانوا في السرير، مما قد يؤدي إلى تفاقم المشكلة، حيث أن عدم الجلوس بشكل مستقيم قد يساهم في ارتداد الحمض لدى الأشخاص المعرضين لذلك، كما يمكن أن يعزز الإفراط في تناول الطعام لأنك من المرجح أن تشاهد التلفزيون أو شاشة الهاتف المحمول أثناء تناول الطعام في سريرك.

وتوافق على ذلك برافيينا ك، أخصائية التغذية في مستشفى أمريتا في كوتشي، التي تشعر أن تناول الطعام في السرير قد يدفع الناس إلى تناول كميات كبيرة من الطعام حسب ما رصد موقع تحيا مصر.

“إن تناول الطعام في السرير قد يؤدي إلى تشتيت الانتباه، مما يؤدي إلى الإفراط في الأكل ونسيان التحكم في الحصص، إن اتباع نظام غذائي متوازن ومنضبط أمر ضروري للحفاظ على صحة أجسامنا وتلبية جميع متطلباتنا الغذائية. إن تحديد حجم الحصص بشكل صحيح أمر ضروري لتجنب الوجبات الكبيرة، لأن الإفراط في تناول الطعام يمكن أن يسبب السمنة”.

تعتقد الدكتورة نيتي شارما، استشارية أولى في التغذية وعلم الأنظمة الغذائية في مستشفيات مارينغو آسيا في جوروجرام، أن تناول الطعام في السرير ليس مجرد أمر فوضوي فحسب، بل قد يؤدي أيضًا إلى إثارة ردود فعل تحسسية أو مشاكل في الجهاز التنفسي.

الآثار الجانبية لتناول الطعام في السرير

يشاركنا الدكتور شارما بخمسة آثار جانبية لتناول الطعام في السرير على صحتك والتي قد لا تكون على علم بها حسب ما رصد موقع تحيا مصر.

1. الفوضى والبقع: تناول الطعام في السرير يمكن أن يترك فراشك مغطى بالانسكابات والفتات والبقع التي يصعب تنظيفها ويمكن أن تجذب الآفات مثل بق الفراش والنمل.

2. سوء الهضم: الاستلقاء أثناء تناول الطعام قد يسبب عدم الراحة أو الانتفاخ أو حتى ارتداد الحمض عن طريق إعاقة التدفق الطبيعي للعصارات الهضمية. بشكل عام، يساعد تناول الطعام في وضع مستقيم على تحسين الهضم وهو أكثر صحة.

3. خطر الإصابة بمشكلات صحية: تناول الطعام في السرير يزيد من فرصة تناول الفتات أو الجزيئات الصغيرة الأخرى، مما قد يسبب الحساسية أو مشاكل في الجهاز التنفسي، وخاصة إذا كنت تعاني من الربو أو الحساسية الأخرى.


4. المخاوف المتعلقة بالنظافة: يمكن لجزيئات الطعام المتروكة على السرير بمرور الوقت أن تجذب العفن والجراثيم، مما يجعل بيئة النوم غير صحية وربما غير صحية. يمكن تسهيل الحفاظ على ممارسات النظافة السليمة من خلال الحفاظ على السرير مرتبًا واستخدامه للنوم فقط.

5. مشاكل النوم: من خلال ربط السرير بأنشطة أخرى غير النوم، فإن تناول الطعام في السرير قد يتداخل مع دورة نومك ويجعل من الصعب الاسترخاء والنوم عندما تريد ذلك حقًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق