بعد الارتفاع التاريخي.. هل الوقت مناسب لبيع الذهب؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
3

شهدت أسعار الذهب في الآونة الأخيرة ارتفاعًا ملحوظًا، ووصلت الأوقية عالميًا لسعر 2626 دولارًا وسط توقعات بتخطيها حاجز الـ 3 ألاف دولارًا العام المقبل، مما أثار تساؤلات عديدة حول الوقت المناسب لبيع الذهب.

يرى الدكتور أسامة عبدالخالق أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة في تصريحات خاصة لـ “شبكة رؤية الإخبارية”، أن أسعار الذهب ارتفعت بشكل ملحوظ بسبب عدة عوامل، من أبرزها التقلبات الاقتصادية وتزايد المخاوف من الركود الاقتصادي، مما دفع المستثمرين إلى البحث عن ملاذات آمنة مثل الذهب.

أسباب ارتفاع الذهب

وتابع: “إضافة إلى التوترات الجيوسياسية والأزمات السياسية والصراعات العالمية التي أضافت ضغطًا على الأسواق، مما ساهم في زيادة الطلب على الذهب”.

وأردف أن تراجع الدولار من أبرز أسباب ارتفاع الذهب لأن العلاقة العكسية بين الدولار الأمريكي وأسعار الذهب جعلت من انخفاض قيمة الدولار سببًا آخر لارتفاع الأسعار.

هل الوقت مناسب لبيع الذهب؟

من جهته يقول الدكتور محمود عبدالعظيم الخبير المصرفي، في تصريحات خاصة لـ “شبكة رؤية الإخبارية”، إنه مع ارتفاع أسعار الذهب يرغب المثير في اتخاذ خطوة البيع، منوهًا إلى أنه يجب الأخذ في الاعتبار عدة عوامل لعدم اتخاذ خطوة يتم الندم عليها.

وتابع: يجب التقييم الشخصي وعلى الأفراد تقييم قيمة الذهب الذي يمتلكونه، فإذا كانت الأسعار الحالية تفوق ما تم شراؤه به، قد يكون الوقت مناسبًا للبيع.

وأردف أنه يجب الاهتمام بتوقعات الذهب المستقبلية، حيث يتوقع بعض المحللين أن أسعار الذهب قد تواصل ارتفاعها، ويمكن أن يكون المكسب مضاعف.

وأكد الخبير المصرفي أنه يجب على الأفراد تحديد أهدافهم المالية. إذا كانوا بحاجة إلى السيولة النقدية، فقد يكون بيع الذهب خيارًا جيدًا، ولكن من الأفضل الاحتفاظ بالذهب وعدم بيعه حاليًا إذا لم تكن بحاجة للسيولة.

الأسعارالعالمية للذهب والمعادن

1-الذهب 2626 الأوقية دولارًا

2-النحاس 4.34 الرطل دولار

3-الفضة 30.67 الأوقية دولار

4-البلاديوم  1047 الأونصة دولار

اقرأ أيضًا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق