صعود خام الحديد بأكثر من 4% بدعم آفاق الطلب الصيني

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
2

ارتفعت أسعار خام الحديد، اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024، بعدما أعلنت الصين عن سلسلة من الإجراءات الكبيرة لتعزيز النمو الاقتصادي ودعم القطاع العقاري، مما عزز التوقعات بزيادة الطلب لدى أكبر دولة مستوردة للخام في العالم.

وصعدت أسعار العقود المستقبلية الأكثر نشاطاً لخام الحديد في بورصة سنغافورة بنسبة 4.74% إلى 93.70 دولار للطن، وفق وكالة بلومبرج.

أسعار خام الحديد

صرح البنك المركزي الصيني، اليوم، بأن صانعي السياسات النقدية سيساعدون البنوك على زيادة الإقراض للمستهلكين، وخفض سعر الفائدة الأساسي قصير الأجل، مع تقليل معدل فائدة الرهن العقاري على القروض العقارية الحالية.

وكان خام الحديد من بين السلع الأساسية الرئيسة الأسوأ أداءً هذا العام بسبب تباطؤ الاقتصاد الصيني، وضعف طلب القطاع العقاري هناك على الصُلب في ظل أزمته الممتدة.

فائض في المعروض بالأسواق

في الوقت ذاته، ظلت الدول الرئيسية التي تتمتع بتكلفة إنتاج منخفضة لخام الحديد مثل أستراليا والبرازيل؛ ترفع إنتاجها، ما تسبب في حدوث فائض في المعروض بالأسواق، وفق وكالة بلومبرج.

وقال هان جينج، المحلل لدى الشركة الصينية المختصة بالعقود المستقبلية للسلع “إس دي آي سي إسنس فيوتشرز”، إن الصعود الذي حدث في أسعار خام الحديد قد يستمر لفترة من الوقت بفضل تحسن الثقة في السوق، لكن التأثير الفعلي لديناميكية العرض والطلب لا يزال غير مؤكد.

اقرأ أيضا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق