هل سترد إيران على اغتيال هنية؟ بزشكيان يوضح

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
0

قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، إن بلاده تحتفظ بحق الرد في الوقت والطريقة والمكان الذي تختاره على اغتيال الزعيم السياسي الراحل لحركة حماس إسماعيل هنية والذي اغتيل في طهران.

وأوضح بازشيكيان في حديث لشبكة “سي إن إن: إذا لم تتمكن المنظمات الدولية من إجبار هذا الفرد على الجلوس والتنحي، واستمرت في السماح لمن لديه، للأسف، الوسائل لارتكاب مثل هذه الفظائع، فمن الطبيعي أن نعطي الرد المناسب”.

يرتكبون الجرائم كل يوم

أكد أن أكثر حكومة ترتكب أعمالاً إرهابية دولية هي إسرائيل. واليوم، من خلال أفرادها شبه العسكريين والمنظمات الأخرى، والطائرات دون طيار، والقصف الجوي، فإنهم يرتكبون هذه الجرائم كل يوم.

وتابع “في ليلة تنصيبي رئيساً جديداً للجمهورية الإسلامية الإيرانية، جاءوا إلى عاصمتنا وقتلوا إسماعيل هنية. من يفعل ذلك؟ هؤلاء هم الإرهابيون أولئك الذين يرغبون فقط في الدفاع عن أرضهم وكرامتهم وبلدهم؟ إن التوصل إلى الأرقام المناسبة والصحيحة ليس بالأمر الصعب.

وأردف الرئيس الإيراني “دعونا نرى كم عدد ضحايا أولئك الذين يرتكبون أعمالا إرهابية فعلية وكم عدد الأرواح التي أزهقت في سبيل الدفاع عن كرامة المرء وسلامة أراضيه. من هو الذي لا قيمة للإنسانية بالنسبة له في هذا الإطار؟ والعالم يرى ذلك. والعالم يشهد ذلك. والقوى تدافع عن ذلك، القوى التي تدعي الدفاع عن حقوق الإنسان. وهذا أمر محرج”.

41 ألف قتيل

أشار إلى أنه “في غزة، كم عدد الأشخاص الذين قتلتهم إسرائيل نفسها؟ أكثر من 41 ألف شخص. ماذا فعلوا بالإسرائيليين حتى يستحقوا أن يتم استهداف مستشفياتهم ومدارسهم ورجالهم ونساءهم وأطفالهم وكبارهم وشبابهم؟ “.

وتساءل بزشكيان “كم عدد الإسرائيليين الذين قتلوا مقابل ذلك، حيث قتل عشرات الآلاف؟ هل قتل الأطفال أحداً؟ هل قتلت النساء أحداً؟ هل يقتل شخص ما في المستشفى أحداً؟ اليوم في الأمم المتحدة قالوا إن 200 موظف من موظفي الأمم المتحدة استشهدوا في هذا على تلك الأرض. إذًا، فمن يصدق حقاً ما تقوله إسرائيل”.

وأوضح أن إسرائيل، ترتكب أعمالاً إرهابية، فهي تذهب إلى أي مكان تشاء، وتهاجم البلدان متى شاءت، وتذهب إلى أي مكان تشاء، وترتكب عمليات اغتيال. وقد فعلت ذلك على مدى عقود.

اقرأ أيضا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق