طرق طبيعية لتقليل علامات التمدد أثناء فترة الحمل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

تظهر علامات التمدد أو الاسترتش مارك أثناء فترة الحمل للتغيرات التي تطرأ على الجسم ولكنها سرعان ما تختفي أو تقل بعد فترة الحمل ويمكنك العناية بها حتى تقل تدريجيا بالاهتمام أثناء فترة حملك إليك بعض الطرق للتقليل منها. 

المقشر الطبيعي بالسكر

امزجي نصف كوب من السكر مع أحد الزيوت مثل زيت اللوز أو زيت جوز الهند، ثم افركي المقشر على المناطق التي تعاني من علامات التمدد، ثم اشطفي المنطقة بالماء الدافئ. كرري ذلك مرتين أو 3 مرات في الأسبوع أثناء الاستحمام. 

عصير الخيار والليمون

امزجي أجزاء متساوية من عصير الخيار وعصير الليمون، وضعيه على المناطق المصابة لمدة 10 دقائق ثم اغسلي المنطقة المصابة بالماء الدافئ.

 

زيت اللوز وزيت جوز الهند

استخدمي كميات متساوية من زيت اللوز وزيت جوز الهند، ودلكيها على البشرة بانتظام حتى تحصلي على نتيجة مرجوة.

مقشر القهوة

تعمل القهوة على الكافيين الذي يعمل على تفتيت الدهون الموجودة تحت الجلد، والتي تشكل علامات التمدد البيضاء. ويساعد فرك القهوة على تحسين الدورة الدموية، وتعزيز تغذية الجلد مما يخفف من ظهور علامات التمدد.

اخلطي بقايا القهوة مع الماء أو زيت الزيتون حتى تحصلي على عجينة متماسكة قليلاً. واستخدميها لتدليك منطقة علامات التمدد بلطف بحركات دائرية لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر ورطبيها.

زبدة الشيا الصفراء زبدة الكاكاو الخام 

 من أفضل المنتجات التي ترطب البشرة وتمنع علامات تمدد الجلد، بل وتقلل من حدة العلامات القديمة أو التي بدأت في الظهور فعليًّا، يمكنكِ تخفيفها بزيت الجوجوبا ووضعها على بشرة رطبة بعد الاستحمام مباشرة للحصول على أفضل النتائج.

 

زيت الزيتون وجوز الهند واللوز الحلو 

يمكنكِ استخدام كل نوع بمفرده أو عمل مزيج مكون من الأنواع الثلاثة، ولكن تأكدي من شراء الزيوت الأصلية غير المخلوطة بالكيماويات أو العطور، فكل نوع منهما يعمل على الترطيب والنعومة وإمداد البشرة بالمعادن اللازمة لمحاربة علامات تمدد الجلد والتشققات والحكة والاحمرار المصاحب لكبر حجم بطن الحامل.

 

نصائح للحد من ظهور علامات تمدد الجلد عند الحامل

 تناولي المياه بكثرة خلال الحمل، على الأقل 3 لترات من الماء يوميًّا، لترطيب جسمك وتجنب الجفاف وتشقق البشرة.

 تجنبي تناول المشروبات والأكلات التي تؤدي للجفاف والعطش، مثل الكافيين والمخللات والأطعمة المالحة. 

تجنبي ارتداء الملابس المصنوعة من البوليستر لحماية جسمك من التعرق قدر المستطاع، واستخدمي الماء الساخن في الاستحمام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق