استقلاليو الشمال مهددون بتراجع التمثيلية في اللجنة التنفيذية المرتقبة للحزب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
صورة: منير امحيمدات
هسبريس من طنجةالثلاثاء 24 شتنبر 2024 - 14:00

علمت جريدة هسبريس الإلكترونية، من مصادر مطلعة، أن اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، التي يرتقب المصادقة على لائحة أعضائها في مواصلة أشغال جلسة الدورة الأولى للمجلس الوطني ليوم 5 أكتوبر المقبل، ستعرف جملة من التعديلات؛ من بينها تراجع عدد مناضلي الشمال في القيادة الجديدة.

ووفق مصادر تحدثت إليها الجريدة، فإن اللجنة التنفيذية، التي ينوي اقتراحها الأمين العام نزار بركة، على برلمان حزب “الميزان” ستشهد حضور اسمين فقط من مناضلي الشمال، بعدما كانوا ممثلين بـ4 أسماء في الولاية السابقة.

وحسب المعطيات ذاتها، فإن الاسمين المرشحين بقوة لتمثيل جهة طنجة تطوان الحسيمة في قيادة حزب الاستقلال، بعد المفاوضات الطويلة التي أجراها الأمين العام، هما عبد الجبار الراشدي، منسق حزب الاستقلال بالجهة في الولاية السابقة، ونور الدين مضيان، برلماني الحزب عن دائرة الحسيمة ورئيس جماعة بني عمارت بالإقليم ذاته.

وأكدت المصادر التي تحدثت للجريدة أن الرئيس السابق للفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية “لم يتأثر بقضية التسجيل الصوتي التي أثارت جدلا كبيرا داخل الحزب، ورفعت على إثرها رفيعة المنصوري قضية ضده”، معتبرة أن جهود وساطة تجري بين الطرفين لإجراء الصلح بينهما وسحب الشكاية التي وجهها كل طرف ضد الآخر.

وسجلت المصادر عينها أن محمد سعود، منسق الجهة 13 لمناضلي حزب الاستقلال بالخارج والحاضر في اللجنة التنفيذية السابقة، سيكون من ضمن المغادرين لسفينة القيادة الجماعية للحزب العريق، بعد التحفظ الكبير الذي عبر عنه مناضلو الحزب بالخارج على أدائه.

كما أن جهة طنجة تطوان الحسيمة ستخسر مقعدا آخر في اللجنة التنفيذية والذي كان يشغله يوسف أبطوي، في إطار النسبة التي يخصصها الحزب لتمثيلية الشباب في اللجنة التنفيذية؛ وهو الذي بات معروفا ببطل واقعة الصفعة التي شهدها المجلس الوطني الملتئم في مارس الماضي، بعدما صفع زميله في الحزب منصف الطوب وبرلماني مدينة تطوان.

ولم تستبعد مصادر هسبريس إمكانية الرفع من حضور مناضلي الشمال في اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، إذ توقعت أن يقفز العدد إلى 3 أسماء في حال تم اختيار عبد العزيز الأشهب، برلماني الحزب عن إقليم وزان، عضوا في اللجنة التنفيذية باسم الفريق البرلماني، حيث ينافسه على هذا المقعد هشام سعنان برلماني الحزب عن مدينة آسفي.

جهة طنجة تطوان الحسيمة حزب الاستقلال نزار بركة

النشرة الإخبارية

اشترك في النشرة البريدية للتوصل بآخر أخبار السياسة

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق