«بعد انتشاره في المنوفية»، أستاذ فيروسات: الأطعمة والمشروبات الملوثة مسببة للالتهاب الكبدي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

سادت حالة من القلق والتوتر بيت أهالي محافظة المنوفية بعد تداول أنباء حول إصابة أهالي “الباجور”،  بفيروس الكبدي A وعدداً من الأطفال أول أيام المدارس.

ونفي محمود فوزي وكيل مديرية الصحة في محافظة المنوفية في بيان له: “  من وجود حالات مشتبه اصابتها بفيروس الكبدي A” بقرية تلبنت ابشيش بإدارة الباجور، مشيراً إلا أن هناك متابعة مستمرة لصحة المواطنين.

وتابع مدير مديرية الشئون الصحية بالمنوفية: “الإدارة العامة للطب الوقائي بالتعاون مع الطب الوقائي بإدارة الباجور قامت بالتقصي والقيام بجميع الإجراءات الوقائية المتبعة في هذا الشأن ومتابعة الحالات المشتبه بإصابتهم بالفيروس الكبدي A وتبين وجود عدد قليل من الحالات وتم علاجها وجميعها تماثل للشفاء”

وفي نفس السياق قال الدكتور محمد أحمد علي، أستاذ الفيروسات بالمركز القومي للبحوث، أن فيروس الكبدي  A هو نوع من أنواع الفيروسات الكبد المتعددة التي تسبب التهاب الكبد، وبالتالي تؤثر على عمل الكبد بشكل طبيعي.

وأضاف أستاذ الفيروسات بالمركز القومي للبحوث خلال تصريحات لـ “الجمهور”: تناول الطعام والمشروبات الملوثة هي التي تسبب التهاب الكبدي، وأيضاً عند التعامل مع شخص مصاب بهذا المرض".

وذكر أستاذ الفيروسات عدة أعراض ناجمة عن التهاب الكبدي  A منها ما يلي:

ـ  الشعور بالغثيان والقيء والإسهال المفاجئ.

ـ فقدان الشهية.

ـ ألم المفاصل.

ـ اصفرار الجلد وبياض العينين.

ـ الشعور بالحمي الخفيفة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق