الاحتلال يغتال إبراهيم قبيسي في الضاحية الجنوبية، من هو؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

مازال الصراع بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله اللبناني محتدمًا، بعد أن اتخذ الاحتلال الإسرائيلي مسارًا جديدًا من التصعيد القوي في الشمال، بنية إعادة سكان الشمال مرة أخرى إلى مستوطناتهم مرة أخرى.

ولم تتوقف عمليات الاحتلال الإسرائيلي عند الجنوب فقط، بل إنها امتدت حتى وصلت إلى عمق لبنان، في العاصمة اللبنانية بيروت، حيث نفذ منذ أيام وحتى اليوم عمليات مكثفة في الضاحية الجنوبية بالعاصمة، أوضح من خلالها أن العمليات المنفذة على الضاحية الجنوبية ذات أهداف محددة، والتي أسقطت خلال العمليات الماضية قادة ومسؤولين ذوي درجات ومناصب هامة في الحزب.

قصف حزب الله لمناطق الشمال الإسرائيلي

وخلال العملية الأخيرة التي نفذها حزب الله اللبناني على الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت، استهدف الاحتلال الإسرائيلي اثنين من قادة حزب الله اللبناني، أحده يلقب بالشبح ويدعى طلال حمية، والثاني يدعى إبراهيم قبيسي الذي يزعم الاحتلال أنه سقط في الغارة ذاتها.

إبراهيم قبيسي يسقط بقذائف الاحتلال

خلال الغارة الأخيرة، زعمت قوات الاحتلال الإسرائيلي أنها تمكنت من إسقاط قياديين بحزب الله اللبناني، بعد الغارة الأخيرة التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي ضد الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت، من بينها إبراهيم قبيسي.

الضاحية الجنوبية - أرشيفية
لبنان - أرشيفية

وقالت قوات الاحتلال الإسرائيلي، إن سلاح الجو الإسرائيلي وبعد توجيهات استخباراتية، نفذت غارة دقيقة على العاصمة اللبنانية بيروت، قضت خلالها على القيادي في المنظومة الصاروخية بحزب الله اللبناني، إبراهيم قبيسي.

انضم إلى حزب الله في الثمانينيات 

ووفقًا لمزاعم الاحتلال الإسرائيلي، فإن القبيسي يعمل في حزب الله اللبناني، كمسؤول عن وحدات الصواريخ المختلفة والقذائف في حزب الله اللبناني، من بينها قيادة الصواريخ الدقيقة الموجهة.

وحسبما ذكر الاحتلال الإسرائيلي، فإن إبراهيم قبيسي انضم إلى حزب الله اللبناني خلال الثمانينيات، وتولى مهام عسكرية مركزية فيه، من بينها مسؤول منظومة العمليات في جنوب لبنان، وقائدًا لوحدة بدر في جبهة الجنوب، إلى جانب إشرافه على العديد من العمليات ضد الاحتلال الإسرائيلي.

خبرة خاصة في مجال الصواريخ

وأوضح الاحتلال الإسرائيلي، أن حزب الله لديه خبرة خاصة ومركزية في مجال الصواريخ، بل كان من بين المقربين وبشدة إلى قادة القيادة العسكرية في حزب الله اللبناني.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق