مستشار الرئيس لشئون الصحة: جميع حالات أسوان المتبقية استجابت تماما للعلاج

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

محمد شعبان
نشر في: الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 8:57 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 8:57 م

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن حالات النزلات المعوية في أسوان، والتي شملت أعراضا كالقيء والإسهال والإعياء؛ ناتجة عن الإصابة بميكروب أو بكتيريا واحدة.
وقال خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج "الخلاصة" المذاع عبر شاشة "المحور"، مساء الثلاثاء، إن شدة المرض تختلف من حالة لأخرى، موضحا أن بعض الحالات تكون بسيطة أو متوسطة، في حين تكون شديدة لدى أصحاب الأمراض المزمنة.
وأشار إلى أن "معظم الحالات استجابت تماما للعلاج"، موجها الشكر للمؤسسات الصحية، سواء المستشفيات التابعة لهيئة الرعاية الصحية أو جامعة أسوان، على جهودها الكبيرة وحالة الاستنفار لتقديم كل أنواع الرعاية الصحية.
وأضاف أن "الوضع في أسوان وصل إلى مرحلة الاستقرار، وعدد الحالات بدأ في التراجع"، مؤكدا أن مياه الشرب في جميع مناطق أسوان سليمة، منوها أن النزلات المعوية تحدث نتيجة تلوث السوائل أو الطعام.
وأوضح أن إجمالي عدد الإصابات بلغ 214 حالة، لافت أن هناك 5 حالات وفاة حدثت نتيجة أمراض مزمنة، ولا يمكن التأكيد على علاقتها المباشرة بالنزلات المعوية.
وأكد أن "جميع الحالات المتبقية استجابت تماما للعلاج"، والذي يشمل محاليل وأدوية مضادة للإسهال ودعما للدورة الدموية، بالإضافة إلى علاج الأمراض المزمنة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق