الحكومة تسعى لبناء 1000 غرفة فندقية في بورسعيد بمليار جنيه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

تخطط مصر لمضاعفة الطاقة الفندقية العاملة حاليا من 222 ألف غرفة إلى ما يتراوح بين 450 و500 ألف غرفة بحلول 2030

تستعد الحكومة المصرية لطرح تنفيذ 1000 غرفة فندقية بمنطقة الفرما الأثرية، ومنطقتين أخريين إلى جانبها بمحافظة بورسعيد، باستثمارات تقديرية تتجاوز مليار جنيه خلال الربع الأخير من العام الجاري، ضمن المخطط الاستثماري لمسار العائلة المقدسة وفق مصادر حكومية.

مضاعفة الطاقة الفندقية

وتخطط مصر لمضاعفة الطاقة الفندقية العاملة حاليا من 222 ألف غرفة إلى ما يتراوح بين 450 و500 ألف غرفة بحلول 2030 وتستهدف نمو أعداد السائحين الوافدين إلى أكثر من 30 مليون سائح.

المخطط الاستثماري لمسار العائلة المقدسة

وقال مصدر حكومي إنه تم الانتهاء من المخطط الاستثماري لمسار العائلة المقدسة في 11 محافظة، موضحا أن طرح تنفيذ 1000 غرفة بمنطقة الفرما سيتم بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار التابعة، وهذه المنطقة يتم طرحها تجريبيا لاستكمال عمليات الطرح في باقي النقاط".

انتهت الحكومة المصرية من 70% من المخطط الاستثماري لمسار العائلة المقدسة والذي يستهدف إنشاء من 7.5 إلى 10 آلاف غرفة فندقية.

ويضم مسار العائلة المقدسة في مصر نحو 25 نقطة تبدأ من شرق مصر في شمال سيناء مرورا ببورسعيد والدلتا ووصولا إلى جنوب البلاد في محافظة أسيوط.

وتضم المناطق التي شملها إعادة التأهيل والتطوير 14 نقطة في 11 محافظة، وسيجري إقامة فنادق تاريخية بها، بما يرفع من التدفق السياحي لمصر ويزيد معدلات الإنفاق.

وأضافت المسؤول، أن عدد زوار مسار العائلة المقدسة حتى منتصف سبتمبر الجاري تخطى 750 ألف سائح متوقعا تجاوز أن يجذب البرنامج السياحي المليون سائح بنهاية العام الجاري.

"يعد مسار العائلة المقدسة منتجا سياحيا جديدا يدخل ضمن البرامج السياحية المصرية، ويتوقع له تحقيق تدفق سياحي كبير للمناطق الآثرية التى تدخل في نطاقه بما يرفع من تطوير المجتمع المحلي بهذه المناطق" وفق المسؤول.

وقال مسؤول آخر، بوزارة السياحة والآثار المصرية، إن الوزارة فعلت برامج تسويقية وترويجية لرحلة العائلة المقدسة خلال الفترة الماضية، بالتوافق مع برنامج سياحي بالفنادق العائمة من القاهرة إلى أسيوط.

وأضاف أن متوسط إنفاق السائح في هذا البرنامج يتراوح بين 150 -160 دولار، مع توقعات بارتفاع مستوى الإنفاق والتدفق السياحي خلال السنوات المقبلة.

تخطت الأعداد السياحية الوافدة لمصر خلال أول 7 أشهر الأولى من العام الجاري 8 ملايين سائح، مع توقعات بتجاوز 15 مليون سائح بنهاية 2024 وتخطى الدخل السياحي 14 مليار دولار بحسب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتنشيط السياحي عمرو القاضي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق