متحدث الحكومة: لقاء رئيس الوزراء بالسفراء الهدف منه زيادة الاستثمارات والصادرات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أوضح المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء تفاصيل ما دار في لقاءات رئيس الوزراء مصطفى مدبولي اليوم، كاشفا عن أن أبرزها تحلية مياه البحر والأمن السيبراني.

 

تفاصيل الأجتماع الأول لرئيس الوزراء مع السفراء

وقال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر من برنامج بالورقة والقلم المذاع عبر شاشة تن، انه في اللقاء الاول الذي اجراه رئيس الوزراء اليوم مصطفى مدبولي مع السفراء المنقولين للعمل في الخارج تحدث عن أولويات الدولة المصرية في المرحله الراهنه وما تقوم به من جهود في اجراء الاصلاح الاقتصادي وتحقيقه تنميه في كافه المجالات بالاضافه الى الدور المهم للبعثات سواء القنصليه في الخارج في مجال جذب الاستثمارات الاجنبيه وزياده الصادرات المصرية للخارج.

الاجتماع الثاني لرئيس الوزراء كان خاص بالإسكان

واضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، ان الاجتماع الثاني كان خاص بموضوع تحليه مياه البحر وكان يهدف الى متابعه كود انشاء وتطوير المحطات القائمه او انشاء محطات جديده لتحليه مياه البحر وذلك في اطار الخطه القوميه لموارد الري وفي اطار الخطط الاستراتيجيه لوزاره الاسكان 20 50.
وتابع ان هذا الاجتماع كان يهدف الى متابعه التقدم في العمل في هذا الملف الهام في ضوء اهميه توفير المياه لكافه مشروعات القوميه وكافه الخطط التنمويه سواء المجتمعات العمرانيه او مشروعته وزاره الاسكان او المشروعات الخاصه بالصناعه التي تحتاج الى توفير المياه.

المتحدث باسم مجلس الوزراء: الأمن السيبراني من أخطر الملفات الخاصة بالأمن القومي للدول 


واكد على اهميه الاجتماع الثاني الذي يعد اجتماع همي في ضوء الموضوعات الامنه السيبراني الذي يعد احد اهم عناصر الامن القومي لاي دوله في العالم خلال هذه المرحله مشيرا الى ان في العديد من دول العالم هناك محاولات تتم من وقت لاخر لتهديد البنيه التحتيه وبعض المرافق القائمه على الرقمنه وتكنولوجيا الاتصالات الحديثه وبالتالي الامن السيبراني يحتل اهميه خاصه للامن القومي في اي دولة.

واكمل المتحدث باسم مجلس الوزراء، ان الاجتماع تابع او ناقش جهود الدوله المصريه في بناء قاعده او بنيه تحتيه قويه في مجال الامن السيبراني والحفاظ على امن الدوله ومعلوماتها والجهود التي تقوم بها مؤسسات الدولة المختلفة لتأمين المنشآت وتأمين المعلومات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق