أول دولة عربية.. أمريكا تعفي مواطني قطر من التأشيرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
1

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن انضمام قطر إلى برنامج الإعفاء من التأشيرة (Visa Waiver Program)، ما يسمح لمواطني قطر بالسفر إلى الولايات المتحدة بدون تأشيرة لمدة تصل إلى 90 يوماً، ابتداءً من الأول من ديسمبر المقبل.

وأوضحت وزارتا الأمن الدخلي والخارجية الأمريكيتين في بيان مشترك اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024، أن قطر أصبحت أول دولة خليجية تنضم لهذا البرنامج، بعد استيفائها للمتطلبات الأمنية الصارمة اللازمة، بحسب بلومبرج.

برنامج الإعفاء من التأشيرة

يتطلب الانضمام إلى برنامج الإعفاء من التأشيرة أن تلتزم الدول بالمعايير الأمريكية المتعلقة بمكافحة الإرهاب، وتطبيق القانون، وأمن الوثائق، وإدارة الحدود، حيث أوضحت الإدارات الأمريكية أن قطر بذلت جهوداً حكومية كبيرة للوفاء بجميع المتطلبات، بما في ذلك تبادل المعلومات حول الجرائم الخطيرة والإرهاب.

وأصبحت قطر العضو الـ42 في البرنامج، والذي يضم دولاً نادرة الانضمام، وكانت كرواتيا آخر الدول المنضمة عام 2021، تلتها إسرائيل في العام الماضي، ويشترط البرنامج أن تسمح الدول الأعضاء بالسفر بدون تأشيرة لمواطني الولايات المتحدة على نحو مشابه.

في الوقت الراهن، يمكن لمواطني الولايات المتحدة السفر إلى قطر بدون تأشيرة، إلا أنه بدءاً من الأول من أكتوبر، سيتمكنون من البقاء لمدة تصل إلى 90 يوماً بدلاً من 30 يوماً.

اقرأ أيضًا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق