ضبط 5 متهمين في واقعة العثور علي جثة شخص بالإسماعيلية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

ألقت قوات أمن محافظة الإسماعيلية القبض علي 5 متهمين في واقعة العثور علي جثة بمنطقة البركة التابع لمركز شرطة الضواحي، في ظروف غامضة.

 

التحقيق مع المتهمين في الواقعة

وقالت مصادر أمنية مطلعة إنه جاري التحقيق مع المتهمين في الواقعة وعرضهم علي النيابة العامة في محافظة الإسماعيلية لإستكمال الإجراءات القانونية حيال الحادث.


وعثرت الأجهزة الأمنية بمحافظة الإسماعيلية علي جثة شخص أربعيني في ظروف غامضة بمنطقة البركة بمركز الإسماعيلية.

 

وكان اللواء محمد عامر مدير أمن الإسماعيلية، تلقي إخطارا يفيد العثور علي جثة شخص تبين أنه يدعي محمود عبدالمنعم عبد الشافعي محمود 39 سنة، مقيم ابوحماد الشرقية، متوفى ونقل بعد معاينة الشرطة الي مشرحة المجمع الطبي.


وبحسب شهود عيان، أكدوا أنه تم إلقاء الجثة من سيارة بمنطقة البركة وفرت هاربة.

 

وتكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الاسماعيلية، تحرياتها من أجل كشف غموض الحادث.

 

وكان قد لقي عنصر إجرامي شديد الخطورة مصرعه في تبادل إطلاق النار مع قوات الأمن بمديرية أمن قنا، خلف السيد عبدالرحيم القنائي، ببندر قنا.

 

وكانت البداية عندما شنت مديرية أمن قنا بالتنسيق مع الأمن العام وقوات الأمن المركزي حملة مكبرة لضبط عنصر إجرامي هارب من محافظة أسوان في قضايا قتل ومخدرات ليستمر في مزاولة نشاطه داخل بندر قنا.

 

وأسفرت الحملة التي شنتها الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا عن مقتل شخص مسجل خطر، من محافظة أسوان، هارب من قضايا قتل ومخدرات خلال تبادل إطلاق النار مع الشرطة عند محاولة القبض عليه خلف مسجد السيد عبدالرحيم القنائي ببندر قنا.

 

تم إيداع الجثة داخل مشرحة مستشفى قنا الجامعي تحت تصرف الجهات المختصة وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المعنية لمباشرة التحقيقات والتي كلفت وحدة المباحث بالتحري حول الواقعة وكشف ملابساتها.

 

ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص في جلب المخدرات


وفي وقت سابق، تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غيرالمرخصة، من ضبط تشكيل عصابى، لقيامه بجلب كمية كبيرة من المواد المخدرة عن طريق إخفائها داخل حاوية على سفينة قادمة من ميناء إحدى الدول إلى ميناء غرب بورسعيد البحرى.


وكانت قد وردت معلومات لضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غيرالمرخصة أكدتها التحريات إعتزام تشكيل عصابى جلب كمية كبيرة من المواد المخدرة عن طريق إخفائها داخل حاوية على سفينة قادمة من ميناء إحدى الدول إلى ميناء غرب بورسعيد البحرى، ومشمولها المستندى (سجاد وفرش سجاد) والمرسلة لصالح إحدى شركات الإستيراد والتصدير بمحافظة الدقهلية المملوكة لأحد عناصر التشكيل وذلك تمهيداً لتهريبها عقب ذلك لإحدى الدول.  

 

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدف عناصر التشكيل بمأمورية من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غيرالمرخصة، وتنسيقاً مع أجهزة الوزارة المعنية أمكن ضبط (9 من عناصر التشكيل ) ، كما تم ضبط الحاوية وعثر بداخلها على (200 كيلو جرام لعقار الكبتاجون المخدر – 40 كيلو جرام لمخدر الهيدرو – 6 كيلو جرام لمخدر البودر "الحشيش الإصطناعى") وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ، كما تم التنسيق مع شرطة الإنتربول لضبط باقى عناصر التشكيل الهاربة بالخارج (3 أشخاص يحملون جنسيات مختلفة).  
 

وتبين من خلال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غيرالمرخصة، أن القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة تقدر بحوالى (1,5 مليار  جنيه تقريباً)، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

يأتي ذلك إدراكاً من وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية وتوجيه الضربات الإستباقية للتشكيلات العصابية متجرى المواد المخدرة، وفى ضوء إحكام السيطرة على المنافذ الشرعية للبلاد للحيلولة دون إستغلالها من قبل التشكيلات لجلب وتهريب المواد المخدرة، وفى ضوء التعاون الدولى .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق