إنشاء فرع "متصرفي التجمع" بالداخلة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
إنشاء فرع
صور: هسبريس
هسبريس من الرباطالأربعاء 25 شتنبر 2024 - 05:50

بعد اختتام فعاليات الجامعة الصيفية لشبيبة حزب التجمع الوطني للأحرار بدأت الهيئة الوطنية للمتصرفين والأطر الإدارية التجمعيين خطواتها الفعلية لتأسيس فروع جهوية في مختلف أنحاء المغرب. وفي هذا الصدد انتدب رئيس الهيئة الوطنية، يوسف لحكاز، رئيس هيئة المتصرفين والأطر الإدارية لجهة مراكش آسفي للإشراف على إنشاء الفرع الجهوي بإقليم الداخلة وادي الذهب.

وتولى لحكاز الإشراف على عملية تأسيس الهيئة الجهوية المذكورة، ليتم انتخاب الشيخ سيد المختار الكنتاوي، وهو دكتور في القانون العام وعضو في التنسيقية الجهوية للحزب، رئيسًا لهيئة المتصرفين والأطر الإدارية للتجمع الوطني للأحرار بجهة الداخلة وادي الذهب. وتمت هذه الانتخابات خلال جلسة تأسيسية شهدت حضور عدد من الأعضاء والمهتمين بالشأن الإداري المحلي.

وفي هذا السياق أكد يوسف لحكاز على أهمية هذه الخطوة، مشددًا على الدور المحوري الذي يلعبه المتصرفون والأطر الإدارية في إنجاح المشاريع الحكومية، وزاد: “تأسيس الفروع الجهوية سيمكننا من تعزيز العمل المشترك وتنسيق الجهود لتحقيق التنمية المستدامة في مختلف الجهات. وسنعمل على تمكين الأطر الإدارية من الأدوات اللازمة لتحقيق أهدافهم”.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن “تأسيس الهيئة ليس مجرد خطوة عشوائية، بل يعكس التزام حزب التجمع الوطني للأحرار بتجميع الكفاءات، التي تسهم في تسهيل الإجراءات الإدارية وتنفيذ المشاريع الحكومية بفعالية”، وأوضح أن “الهيئة ستكون بمثابة منصة لتبادل الآراء والأفكار، بهدف تعزيز مختلف القطاعات الوزارية؛ علما أنها أطلقت منذ تأسيسها برامج تكوينية وندوات وورش عمل تلبي احتياجات المرحلة الحالية في مختلف الجهات”.

من جانبه أعرب الشيخ سيد المختار الكنتاوي، رئيس الهيئة الجديدة، عن فخره بثقة الأعضاء، مؤكدًا التزامه بتطوير إستراتيجيات فعالة لتعزيز قدرات الهيئة والمساهمة في التنمية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما أكد الكنتاوي أن “تأسيس الهيئة يعكس اعترافًا بأهمية الإدارة والموظف معًا، ويبرز حاجة المغرب إلى إدارة فعالة تلبي تطلعات صاحب الجلالة”، ولفت إلى أن الهيئة “ستواكب الأطر الإدارية في مختلف القطاعات، سواء في المؤسسات العمومية أو شبه العمومية، بهدف المساهمة في تنفيذ السياسات العمومية وتحسين حياة المواطن المحلي في ظل التحديات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية الراهنة”.

وأضاف المتحدث ذاته أن الهيئة “تعمل على تنسيق الجهود مع الفاعلين المحليين والمركزيين حول المشاريع الإدارية، وتقديم الدعم اللازم للمنتخبين والهيئات الأخرى للحزب، في إطار إستراتيجيته لتعزيز حضوره في المشهد السياسي وتلبية متطلبات التنمية المحلية في مختلف مناطق المغرب”.

الداخلة حزب التجمع الوطني للأحرار سيد المختار الكنتاوي

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق