«أكثر من نصف مليار».. القيمة التسويقية بين الأهلي والزمالك قبل السوبر الأفريقي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي 2024 .. ينتظرها عشاق المستطيل الأخضر داخل الوطن العربي والقارة الأفريقية، وبالتحديد من قبل محبي الشياطين الحمر والقلعة البيضاء قبل موقعة «الديربي»، في القمة رقم 229 بين القطبين المصريين.

ويعد النادي الأهلي هو صاحب النصيب الأكبر في الفوز بتاريخ القمة، حيث حقق الانتصار في 99 مواجهة من 228 مباراة جمعت بين الفريقين، وتعادلا 76 مرة، بينما فاز الزمالك في 53 مباراة.

وتواجه الأهلي والزمالك من قبل في السوبر الأفريقي بالتحديد، وفي عام 1994، أي منذ 30 عامًا، وفاز بالقمة أبناء ميت عقبة بهدف دون رد، جاء من إمضاء النجم أيمن منصور، من تصويبة صاروخية.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي 2024

موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي 2024 سيكون يوم الجمعة، الموافق 27 سبتمبر، على أراضي السعودية، ضمن فعاليات موسم الرياض، وبالتحديد في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

ويستقبل ملعب «المملكة أرينا» معقل نادي الهلال السعودي بمدينة الرياض السعودية، مباراة الأهلي ضد الزمالك ضمن منافسات مباراة السوبر الأفريقي 2024.

اقرأ أيضًا: عاجل.. رافاييل فاران يعلن اعتزال كرة القدم

 

«أكثر من نصف مليار».. القيمة التسويقية بين الأهلي والزمالك قبل السوبر الأفريقي

يصل معدل أعمار لاعبي النادي الاهلي 26.2 عامًا، بينما يبلغ معدل أعمار لاعبي نادى الزمالك 25.1 عامًا، ويمتلك المارد الأحمر 7 محترفين، ومثلهم في صفوف القلعة البيضاء.

ويُهيمن الشياطين الحمر في القيمة التسويقية بفارق شاسع عن أبناء القلعة البيضاء، حيث يصل إلى أكثر من نصف مليار جنيه مصري.

أي تصل القيمة التسويقية للاعبي الأهلي إلى 28.58 مليون يورو، مقابل 18.80 مليون يورو للزمالك وفقًا لموقع «ترانسفير ماركت» الشهير، أي حوالي 10 ملايين يورو فارق بين العملاقين المصريين.

ويعتبر النجم إمام عاشور صانع ألعاب النادي الأهلي صاحب القيمة التسويقية الأعلى داخل القلعة الحمراء برصيد 2.5 مليون يورو، بينما يأتي خلفه الظهير الأيسر المغربي يحيى عطية الله برصيد 2.2 مليون يورو، بالتساوي مع مواطنه رضا سليم جناح الأحمر.

«أكثر من نصف مليار».. القيمة التسويقية بين الأهلي والزمالك قبل السوبر الأفريقي

ويأتي مصطفى مخلوف الحارس الرابع بالنادي الاهلي في المركز الأخير بالقيمة التسويقية بالقلعة الحمراء برصيد 25 ألف يورو فقط، وهو الأقل بين لاعبي الفريقين.

بينما على الجانب الآخر، يحل أحمد مصطفى زيزو في الصدارة برصيد 4.5 مليون يورو، وهو الأعلى في القيمة التسويقية من لاعبي القطبين، ثم يأتي خلفه المهاجم الفلسطيني عمر فرج برصيد 1.2 مليون يورو.

فيما يعد اللاعب سيف فاروق جعفر هو صاحب القيمة التسويقية الأقل بين لاعبي نادي الزمالك برصيد 75 ألف يورو.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق