محافظ أسوان ونائب وزير الإسكان يتفقدان خزان أبو الريش العلوي بسعة 4 آلاف مكعب من محطة جبل شيشة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

حمادة بعزق
نشر في: الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 4:03 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 4:03 م

تفقد اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان مشروع الربط وتسليم خط المياه الناقل من محطة جبل شيشة مباشرة إلى خزان أبو الريش لشركة مياه الشرب للتشغيل الفوري، وذلك بسعة 4 آلاف م³ بعد إنهاء المسافة المتبقية من الخط، والذي يصل إجمالي طوله إلى 15 كم، وبقطر 500 مللي (UPVC)، مما يساهم في دعم وتحسين مياه الشرب لتلبية احتياجات ومطالب الأهالي والمواطنين بالشكل المطلوب.

جاء ذلك بمرافقة سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، والمهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، واللواء إيهاب خضر رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، فضلاً عن القيادات التنفيذية المعنية.

وتفقد محافظ أسوان ومرافقوه مكونات الخزان، حيث تم التأكيد من جانب المختصين على أنه تم اختبار الخزان والتأكد من جاهزيته، وتم حل مشكلة الغسيل والتطهير بالتنسيق بين المحافظ ووزير الري، كما سيتم توفير الإنارة للخزان من خلال الألواح الشمسية، ويتم تحليل عينات المياه بالمعامل المتخصصة، وتم التأكيد على سلامتها وجودتها للاستهلاك الآدمي.

ومن جانبه، قدم اللواء إسماعيل كمال شكره لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بقيادة الدكتور شريف الشربيني على الدعم الكبير لتقديم كافة أوجه الدعم لأهالي أسوان، مؤكداً أن تحقيق رضا المواطن الأسواني يعتبر هو الهدف الأسمى الذي نسعى إليه.

ويذكر أن قرية أبو الريش تعرض أهلها للاحتجاز داخل المستشفيات بعد إصابتهم بنزلات معوية، وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي أن السبب قد يكون تلوث المياه. وعلى خلفية ذلك، أعلن وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار خلال مؤتمر صحفي عقد أمس أن مياه الشرب سليمة ومطابقة للمواصفات، وأن السبب في النزلات المعوية التي أصيب بها الأهالي نتيجة "بكتيريا الإشريكية القولونية"، وهي بكتيريا تصيب الجهاز الهضمي وتتسبب في أعراض القيء والمغص والنزلات المعوية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق