ملعب كل ما تريد معرفته عن مباراة السوبر الأفريقي بين الاهلي والزمالك

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

يستقبل ملعب أرينا بالمملكة السعودية بالرياض مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي يوم الجمعة المقبل 27 سبتمبر الجاري وذلك في تمام الساعه التاسعه مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.


بداية افتتاح ملعب أرينا 

                                                                                                             
تم أقامة أول مباراة علي ملعب أرينا نادي الهلال السعودي، وإنتر ميامي الأمريكي فى كأس موسم الرياض وذلك في أفتتاح الملعب فى 29 يناير 2024م.

الاهلي والزمالك

ويأتي تصميم المبنى مغطى ومتعدد الاستخدامات وذلك لاستضافة جميع مباريات كرة القدم وكرة السلة والتنس ونزالات الملاكمة وعدد من الألعاب الرياضية المختلفة.


الطاقة الاستيعابية لملعب أرينا                                                                                                         


يبلغ طاقة استيعاب الملعب لمباريات كرة القدم 30 ألف مشجع، فيما تصل إلى 40 ألف مشجع في حال وجود أحداث أخرى مثل الحفلات الغنائية حيث أن الملعب يوجد به مسرحاً للحفلات الغنائية وكثير من الفعاليات المختلفة ضمن أحداث موسم الرياض.


تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية، كان قد صرح  خلال تصريحات صحفية مؤخرًا، إن الملعب سيكون بطاقة استيعابية 95% بحضور 25 ألف مشجع


تصميم ملعب أرينا ودخوله موسوعة جينيس

                                                                                           
لاننا نتحدث عن تحفه معمارية فبتأكيد يجب أن يتحدث عنه العالم فلقد دخل موسوعة جينيس في فبراير من العام مرتين كأكبر ملعب كرة قدم مغطى في العالم بناءً على المساحة، والرقم الثاني باعتباره أكبر ملعب مغطى من ناحية المدرجات ومنصة كبار الشخصيات.

 

ويتميز  ويبلغ طوله 105 أمتار، وارتفاعه 47 مترًا، وعرضه 68 مترًا، ويضمُّ عديدًا من المرافق المميَّزة ويعد أسرع الملاعب بناءً في العالم، إذ تمَّ تشييده في وقتٍ قياسي، لا يتجاوز ثلاث شهور .   

         

تذاكر مباراة كأس السوبر الإفريقي   

                                                                                            
وقد كان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) قد أعلن مؤخراً نفاد تذاكر مباراة السوبر الإفريقي خلال أقل من 24 ساعة من طرحها للبيع.


وتقوم مباراة كأس السوبر الإفريقي بين النادي الأهلي ونادي الزمالك وذلك لان النادي الاهلي بطل افريقيا في آخر نسخة من كأس أبطال أفريقيا والزمالك بطل للكونفدرالية وذلك في آخر نسخة من كأس الكونفدرالية وسوف تقام المباراة في المملكة العربية السعودية وذلك بالاتفاق مع الاتحاد الإفريقي.                                                                             
   

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق