أبرزها "تيتو والجزيرة 2".. أعمال جمعت خالد صالح مع أحمد السقا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

تحل اليوم الذكرى العاشرة لرحيل الفنان خالد صالح الذي رحل عن عالمنا في 25 سبتمبر عام 2014 بعد صراع مع المرض، ويعد خالد صالح صاحب بصمة قوية وفريدة من نوعها في الكثير من الأعمال الفنية، كما استطاع أيضا خالد صالح أن يشكل ثنائيات هائلة مع عدد من نجوم الفن، وكانت أبرز الثنائيات الفنية التي شكلها خالد صالح طوال مشواره الفني والتي تعد أيضا تميمة حظه والسبب في انطلاقته الفنية ثنائيته مع النجم أحمد السقا، ونرصد في هذا التقرير أهم الأعمال التي جمعت بين خالد صالح وأحمد السقا . 

 

فيلم تيتو 

 

كان التعاون الفني الأول لثنائية خالد صالح وأحمد السقا في فيلم "تيتو" الذي حظى بنجاحا جماهيريا هائلا خلال فترة طرحه، كما يعد هذا الفيلم الانطلاقة الفنية لخالد صالح، عرض هذا الفيلم بالسينمات عام 2004، وشارك في بطولة الفيلم أحمد السقا وحنان ترك وخالد صالح وعمرو واكد ومحسن منصور وأشرف مصيلحي وضياء عبد الخالق، ويعد الفيلم من تأليف طارق العريان ومحمد حفظي، وإخراج طارق العريان .

 

تدور أحداث الفيلم حيث بعد سنوات طوال قضاها داخل اﻹصلاحية بعد قتله ﻷمين شرطة، يعمل (تيتو) في عمليات قذرة لحساب ضابط الشرطة الفاسد (رفعت السكري)، لكن سرعان ما يدرك (تيتو) أن أمامه فرصة جديدة للبدء من جديد حين يقابل رجل اﻷعمال (فارس) الذي يقرر مشاركته في مجال اﻷعمال، و(نور) التي يقع في حبها.

 

d2d27e1db9.jpg

 

 

فيلم حرب إيطاليا 

 

كما تعاونا أيضا في فيلم "حرب إيطاليا" واستطاعا أن يقدما ثنائية ممتازة بالفيلم، وعرض الفيلم عام 2005 وحقق نجاحا كبيرا خلال فترة عرضه بالسينمات، وشارك في بطولة الفيلم كل من أحمد السقا ونيللي كريم وخالد صالح ومجدي كامل وخالد أبو النجا ورزان مغربي وسناء يونس وجمال إسماعيل، ويعد الفيلم من تأليف حازم الحديدي، وإخراج أحمد صالح . 

 

تدور أحداث الفيلم حول (ياسين) المحامي الشاب، الذي يعمل في مكتب محاماة، يكتشف (ياسين) بعض العمليات المشكوك فيها، والتي تحدث داخل المكتب، فيتم إيقافه عن العمل نتيجة تدخله في هذه الأمور، يحاول أن يعرف ماذا يحدث، كما يحاول أن يحصل على حقوقه الضائعة من صاحب المكتب، تتعرض حبيبته للاختطاف، ويتم نقلها إلى (إيطاليا) من قبل الأشخاص المتورطين في هذه العمليات المشبوهة.

 

556c09b8c3.jpg

 

 

فيلم عن العشق والهوى 

 

وقدما أيضا فيلم "عن العشق والهوى" الذي عرض عام 2006 وحظى بإشادات كثيرة والعديد من ردود الفعل الإيجابية، وشارك في بطولة الفيلم كل من أحمد السقا ومنى زكي ومنة شلبي وبشرى وطارق لطفي ومجدي كامل وغادة عبد الرازق وخالد صالح، ومن تأليف تامر حبيب، وإخراج كاملة أبو ذكري . 

 

تدور أحداث الفيلم حيث يجمع الحب بين (عمر) و(علياء) حيث يقرر عمر الزواج منها، إلا أنه يكتشف أن شقيقتها (فاطمة) تعمل في أحد البارات وسيئة السمعة، فيقرر الابتعاد عنها، ويتزوج من (قسمت) زواجًا تقليديًا، بينما تتزوج علياء من جارها العاشق لها منذ الطفولة، لكنهما لا يجدا السعادة، لتتصاعد الأحداث.

 

00e1ef23dc.jpg

 

 

فيلم ابن القنصل 

 

وتشاركا أيضا بفيلم "ابن القنصل" الذي عرض عام 2010 وحقق الفيلم نجاحا كبيرا خلال فترة عرضه بالسينمات، وشارك في بطولة الفيلم كل من أحمد السقا وخالد صالح وغادة عادل وسوسن بدر وخالد سرحان ومجدي كامل، ومن تأليف أيمن بهجت قمر، ومن إخراج عمرو عرفة . 

 

تدور أحداث الفيلم حول مزور شهير ملقب بـ(القنصل)، مشهور بكفاءته في تزوير جوازات السفر والتأشيرات وعقود البيع، ولكنه يقع في قبضة الشرطة، وكان لديه عملية كبيرة وضع خلالها سبائك من الذهب في مكان غير معروف، فيحاول المزور الشاب (عصام) خداعه حينما يخبره أنه ابنه، حتى يكتسب ثقته ويعلم منه مكان الذهب.

 

91035c9443.jpg

 

 

فيلم المصلحة 

 

كما ظهر خالد صالح كضيف شرف بفيلم "المصلحة" حيث قدم بالفيلم شخصية شيخ ديني يقدم دروس دينية لعدد من السيدات، وعرض الفيلم عام 2012 وحظى بنجاح جماهيري هائل، وشارك في بطولة الفيلم كل من أحمد السقا وأحمد عز وصلاح عبد الله وحنان ترك وزينة وكندة علوش ومحمد فراج وأحمد السعدني ومنذر رياحنة، ومن تأليف وائل عبد الله، ومن إخراج ساندرا نشأت . 

 

تدور أحداث الفيلم حيث يطلب الضابط (حمزة) نقله من قطاع الأمن المركزي إلى إدارة مكافحة المخدرات، عقب مقتل شقيقه على يد (سليمان المسلمي)، أملًا في إلقاء القبض عليه والثأر لشقيقه، فيقوم بمراقبة أخيه (سالم) تاجر المخدرات الكبير، بعد أن قام بتهريب (سليمان)، وتلفيق تهمة لزوجة (حمزة)، الذي يصر على الانتقام.

 

 

f5115659b0.jpg

 

 

فيلم الجزيرة 2 

 

وكان آخر اللقاء الفني بين خالد صالح وأحمد السقا بفيلم "الجزيرة 2" حيث كان في نفس الوقت أيضا العمل الأخير لخالد صالح قبل تدهور حالته الصحية ووفاته، وعرض الفيلم عام 2014 وحظى بنجاحا كبيرا خلال فترة عرضه، وشارك في بطولة الفيلم كل من أحمد السقا وهند صبري وخالد صالح وخالد الصاوي وأحمد مالك وأروى جودة وسامي مغاوري ومحمد التاجي، ومن تأليف محمد دياب، وإخراج شريف عرفة . 

 

تدور أحداث الفيلم في أعقاب ثورة 25 يناير وحوادث اقتحام السجون التي حدثت في تلك الفترة، يهرب منصور الحفني المحكوم عليه بالإعدام من السجن، ويجتمع شمله مع شقيقه (فضل) وابنه (علي)، ويعودون معًا إلى الجزيرة من أجل استعادة ما فقدوه رغم رفض الابن لذلك، ولتحقيق هذا الهدف يتوجب على (منصور) أن يقف في مواجهة حبيبته القديمة كريمة التي صارت كبيرة عائلتها، ولكنهما يدركان أن قواعد اللعبة قد تغيرت خاصة مع ظهور زعيم الرحالة الشيخ جعفر في الصورة.

 

adf436e967.jpg

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق