محافظ البحيرة تشهد اجتماع مجلس جامعة دمنهور وتشيد بالتعاون المثمر بين الجامعة والمحافظة لاستثمار إمكاناتها التنموية لخدمة أهالي المحافظة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أكدت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة،  على الدور الحيوي والهام لجامعة دمنهور كشريك اساسي فى كافة برامج التنمية بالمحافظة.

مشيرة الى إستمرار وتعزيز التعاون بين الجامعة وجميع القطاعات التنفيذية بالمحافظة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس جامعة دمنهور، الذي عُقد اليوم برئاسة الدكتور إلهامي ترابيس، رئيس الجامعة، وبحضور نواب رئيس الجامعة  وعمداء الكليات.

حيث أشادت الدكتورة جاكلين عازر ببروتوكول التعاون الموقع بين جامعة دمنهور ومديرية التربية والتعليم والذي يهدف إلى توفير التدريب الميداني لطلاب التربية العملية لسد العجز في بعض المدارس.

كما دعت المحافظ إلى تكثيف دور الجامعة في القرى من خلال تنظيم ورش عمل توعوية للطلاب حول أهمية المشاركة المجتمعية فى القضايا الهامة، مشيرة إلى أن هذه الأنشطة تسهم في تعزيز الوعي المجتمعي.

وخلال الإجتماع، رحب الدكتور إلهامي ترابيس، وجميع أعضاء هيئة التدريس، عن سعادتهم بحضور الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة اجتماع مجلس الجامعه، وأشاد رئيس الجامعة بالجهود المبذولة على أرض المحافظة والمشروعات القومية الجارية، مثل كلية الطب والمستشفى الجامعي.

 ووجه الشكر والتقدير للقيادة السياسية ووزير التعليم العالي لدعمهما لاستكمال مبنى كلية طب الأسنان، كما هنأ عمداء كليتي التمريض والصيدلة على توليهم مناصبهم الجديدة.

وأكد رئيس الجامعة على دور الجامعة الريادي في تقديم الخدمات الأكاديمية والبحثية للمجتمع، وتسخير إمكانياتها لحل مشكلاته والمساهمة في جهود التنمية.

وأشادت الدكتورة جاكلين عازر بدور الجامعة في دعم التنمية المستدامة وبناء الإنسان المصري، مشيرة إلى أهمية الاستفادة من خبرات أساتذة الجامعة وكوادرها المتميزة في المشاركة المجتمعية. 

كما أكدت على دور طلاب الجامعة في محو الأمية، موضحة أنه سيتم منح خريجي فصول محو الأمية شهادات تقدير خلال احتفالية ضمن مبادرة فخامة الرئيس "بداية لبناء الإنسان المصري".

هذا وقد تضمن الإجتماع عرض تقديمي حول المشروعات الجارية التي تتبناها جامعة دمنهور، والتي تسعى من خلالها إلى تعزيز مكانتها الأكاديمية وخدمة المجتمع المحلي بشكل أكثر فعالية.

وفي ختام الاجتماع، تم التصديق على عدد من الموضوعات المهمة التي تخدم الطلاب وتساهم في تطوير البنية التحتية بالجامعة، وتم استعراض عدد من الموضوعات الخاصه بكليات الزراعة والتجارة والهندسة والآداب والفنون التطبيقية بما في ذلك منح درجة بكالوريوس العلوم بنظام الساعات المعتمدة، ومشروعات التخرج لطلاب كلية الحاسبات والمعلومات لخدمة الادارات المختلفة والعملية الإدارية بكليات جامعة دمنهور بالإضافة إلى فتح باب التحويل الداخلى بين كليات الجامعة.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق