"المونديال" يجمع بين أخنوش وإينفانتينو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
صورة: و.م.ع
هسبورت - آمال لكعيداالأربعاء 25 شتنبر 2024 - 17:29

اجتمع عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المغربية، بجياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم بمدينة نيويورك، على هامش الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث تدارس الطرفان تقدم الاستعدادات لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030، التي ينظمها المغرب وإسبانيا والبرتغال بشكل مشترك.

وأشاد إنفانتينو، في تصريحات إعلامية عقب الاجتماع، بالمشاريع التي يتم إنجازها في مختلف مدن المملكة استعدادا لكأس العالم، مبديا يقينه بأن “المغرب سيكون مضيفا رائعا كعادته”.

وأشار إنفانتينو إلى أنه من المرتقب صدور قرار مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن تنظيم كأس العالم 2030 في دجنبر المقبل، مردفا: “في المغرب، بلد كرة القدم، يبدو أن كل شيء جاهز. سنستضيف العالم في المغرب. لذلك، فإننا سعداء. هناك مشاريع كبرى، وملاعب جيدة، ومدن خلابة، ومواطنون سيستقبلون الجميع بالترحاب”.

ونشر رئيس “فيفا” مقطعا للقاء الذي جمعه بأخنوش على حسابه في “انستغرام”، أصحبه بتدوينة عبر فيها عن سعادته بلقاء رئيس الحكومة المغربية واكتشاف مدى شغفه بالرياضة، موردا: “ممتن له ولجلالة الملك محمد السادس على دعمهما المستمر”.

وتابع: “المغرب بلد يعرف كيف يرحب بالناس. إنه بلد مليء بحب كرة القدم، وأنا مقتنع بأنه سيوفر منصة استثنائية للشباب في النسخ الخمس المقبلة من كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة. ناقشنا أيضاً الاحتفال بالذكرى المئوية لكأس العالم FIFA في عام 2030”.

وأضاف: “باعتباره البلد المضيف، يستعد المغرب لتوحيد العالم وإلهام شبابه، وأتطلع إلى رؤيتهم يواصلون نجاحاتهم الأخيرة على الصعيد العالمي”.

الأمم المتحدة جياني إنفانتينو عزيز أخنوش كأس العالم

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق