ارتفاع مفاجئ وجنون أسعار الذهب اليوم في الصاغة ومحلات بيع المعدن الأصفر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

شهدت أسعار الذهب اليوم، الأربعاء 25 سبتمبر 2024، استقرارًا نسبيًا مع ارتفاع طفيف في بعض الأسواق، متأثرة بتراجع الدولار وترقب الأسواق لقرارات اقتصادية عالمية، و تعتبر أسعار الذهب مؤشرًا هامًا لحالة الاقتصاد العالمي، حيث يلجأ العديد من المستثمرين إلى المعدن الأصفر كملاذ آمن في ظل التقلبات الاقتصادية.

أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 25 -9-2024 

في السوق المصرية، سجلت أسعار الذهب ارتفاعًا محدودًا مقارنة بالأيام السابقة، بلغ سعر جرام الذهب عيار 24، المعروف بنقائه العالي، 4131 جنيهاً، أما العيار الأكثر تداولًا وهو عيار 21، فقد وصل إلى 3615 جنيهًا، مما يعكس ارتفاعًا ملحوظًا مقارنة بالأيام الماضية.

b8da4d9ecb.jpg

عيار 18، الذي يُعتبر الخيار المثالي للمستهلكين الذين يبحثون عن الذهب بسعر أقل، بلغ سعره 3098 جنيهاً، بالنسبة لعيار 14، وهو من الخيارات الاقتصادية في السوق، فقد سجل 2410 جنيهاً.

ويعد الجنيه الذهب، الذي يزن 8 جرامات من عيار 21، من أهم المنتجات الذهبية التي يُقبل عليها المشترون، وسجل سعره اليوم 28920، و يعكس هذا السعر الارتفاعات المتتالية التي شهدتها الأسواق خلال الأشهر الماضية، حيث ارتفع سعر الجنيه الذهب بشكل مستمر بسبب ارتفاع الطلب عليه من قبل المستثمرين والمستهلكين على حد سواء.

b15c2d2149.jpg

 

أسعار الذهب عالميًا اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 

وعلى الصعيد العالمي، ارتفع سعر الذهب بنسبة 0.2% في المعاملات الفورية ليصل إلى 2661.53 دولار للأوقية، هذا الارتفاع يعزى إلى ضعف الدولار وتزايد التوقعات بخفض الفائدة من قبل البنوك المركزية الكبرى، و ارتفعت أيضًا العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.3% لتصل إلى 2686.10 دولار للأوقية، مما يشير إلى استمرار الاتجاه الصعودي للمعدن الأصفر على المستوى العالمي.

وتواجه الأسواق العالمية حالة من عدم الاستقرار الاقتصادي، مدفوعة بالعديد من العوامل، مثل: تراجع الدولار، وتأثيرات التضخم، وتوقعات خفض أسعار الفائدة، و هذه العوامل أدت إلى زيادة الطلب على الذهب كأصل استثماري آمن، مما ساهم في دفع الأسعار للأعلى.

505cd906a5.jpg

 

توقعات أسعار الذهب خلال الفترة القادمة

وبالنظر إلى الاتجاهات الحالية في السوق، من المتوقع أن يستمر سعر الذهب في الارتفاع على المدى القصير. يتأثر الذهب بشكل كبير بعوامل عدة، من بينها قرارات البنوك المركزية بشأن أسعار الفائدة، والتوترات الجيوسياسية، والتضخم العالمي. مع استمرار هذه العوامل في التأثير على الأسواق، قد يشهد الذهب مزيدًا من التقلبات في الأسعار، مما يعزز مكانته كخيار استثماري آمن في أوقات الأزمات.
وتسببت زيادة الإضرابات العالمية، حيث نجد تزايد رقعة الصراع في الشرق الأوسط وما تمثله من تهديدات بزيادة رقعة الحرب الدائرة في المنطقة، بجانب الحرب الروسية الأوكرانية وما يوجد بها من اطراف متعددة.

36ac8deaa2.jpg

 

الاضطرابات في البحر الأحمر تزيد مكاسب الذهب

وتزيد الاضطرابات الاقتصادية خاصة الموجودة في البحر الأحمر من مكاسب الذهب، فكلما ارتفع الخطر على الاقتصاد العالمي أو سلاسل التوريد كلما ارتفع في المقابل أسعار الذهب سواءًا المحلية أو العالمية.

2366b7f6e6.jpg

 

خفض أسعار الفائدة تتسبب في ارتفاع أسعار الذهب

وترتبط أسعار الذهب بعلاقة عكسية مع أسعار الفائدة في البنوك المركزية خاصة الفديرالي الأمريكي، فكلما ارتفعت أسعار الفائدة انخفض سعر الذهب سواءًا المحلي أو العالمي والعكس صحيح، وهو ما حدث بالفعل في آخر قرار لبنك الفيدرالي الأمريكي الأربعاء الماضي عندما قرر خفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس دفعة واحدة مع وعد باستمرار خفض الفائدة خلال عدد من الاجتماعات القادمة تماشيًا مع توقعات استمرار انخفاض معدل التضخم.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق