وزير الخارجية يؤكد مواصلة مصر جهودها الرامية إلى دعم الأشقاء السودانيين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

التقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج مع رئيس المجلس السيادي السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان، يوم ٢٥ سبتمبر، وذلك على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

لقاء وزير الخارجية مع رئيس المجلس السيادي السوداني

نقل وزير الخارجية، تحيات رئيس الجمهورية إلى رئيس المجلس السيادي السوداني، والذي عبر عن تقديره لجهود مصر في دعم السودان، ونقل تحياته إلى السيد رئيس الجمهورية.


أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية أن مصر تواصل جهودها الرامية إلى دعم الأشقاء السودانيين في الخروج من أزمتهم، والحفاظ علي وحدة وسيادة السودان ودعم مؤسساته. كما أشاد الوزير في هذا السياق بما قدمته الحكومة السودانية من تسهيلات لادخال المساعدات الإنسانية عبر معبر "أدري" على الحدود السودانية التشادية، معربا عن التطلع لاستعادة السودان الشقيق لأمنه واستقراره في أقرب وقت.

 

ما يحدث في قطاع غزة والضفة الغربية خير برهان على إخفاق النظام الدولي

قال الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، إنّ الاستقطاب والانتقائية في التعامل مع التحديات الراهنة يفاقم حالة الاحتقان الدولي وعدم اليقين وصعوبة التنبؤ بما هو قادم، مواصلا: "فضلًا عن إخفاق النظام الدولي الحالي في التعامل مع جذور ومسببات الأزمات الراهنة".

 

وشدد وزير الخارجية، خلال كلمته أمام مجموعة العشرين، والمُذاع عبر «القاهرة الإخبارية»، على عدم قدرة النظام الدولي الحالي على مواكبة وتيرة التطورات التي نشهدها، لافتًا، إلى أنّ إن ما يحدث في قطاع غزة والضفة الغربية خير برهان على إخفاق النظام الدولي في التعامل مع مسببات الأزمات.


ولفت الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، إلى أنّ ماكينة الحرب الإسرائيلية تحصد المزيد من الأرواح وتخلف الدمار وتُفاقم الوضع الإنساني في حرب انتقامية ضد قطاع غزة وأبنائه وبنيته التحتية ومنظومته الصحية، ومؤكدًا، أنه في هذه الحرب بقطاع غزة يستخدم فيها الجيش الإسرائيلي سلاح التجويع والحصار والترويع.

 

جو بايدن: الحرب الشاملة ممكنة في الشرق الأوسط

وكان قد قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنّ العالم العربي يريد بقوة تسوية للقضية الفلسطينية، مشيرًا، إلى أنّ هناك حاجة إلى حل الدولتين، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

 

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنّه يستخدم كل طاقة إدارته للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

 

وذكر الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنّ الحرب الشاملة ممكنة في الشرق الأوسط ولكن هناك أيضا إمكانية للتوصل إلى تسوية، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق