غلق عيادة خاصة وضبط سيارة مخلفات طبية في البحر الأحمر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

كمال رشاد
نشر في: الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 11:08 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - 11:08 م

أصدر اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، على خلفية ضبط سيارة نقل تلقي مخلفات طبية بصناديق القمامة بمدينة الغردقة أمس الثلاثاء، عدة قرارات حيال هذه المخالفة، حيث أمر بغلق إحدى العيادات التخصصية لوجود مخالفات جسيمة لسياسة مكافحة العدوي مما يعرض حياة المرضى والعاملين للخطر؛ وذلك لحين تلافي السلبيات.

كما قرر المحافظ، غلق عيادة الأسنان الملحقة بها للعمل بدون ترخيص، مشددًا على الإدارة العامة لشئون البيئة سرعة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة، منوهًا بمعاقبة جميع الخارجين على القانون حرصا على السلامة العامة للمواطنين.

يذكر أن اللواء أحمد مهدي رئيس حي جنوب، ضبط أمس الثلاثاء، سيارة نقل مخلفات طبية خطرة تقوم بإلقاء المخلفات داخل صناديق القمامة بشارع المطار، حيث أفاد السائق بأنها تخص إحدى العيادات التخصصية بالمدينة، فيما تم إبلاغ مديرية الصحة التي قامت باستجابة سريعة وإرسال سيارة متخصصة لنقل النفايات.

كما تم تكليف لجنة من إدارة العلاج الحر للمرور على المنشأة والتأكد من استيفاء التراخيص اللازمة، واتباع سياسات مكافحة العدوى بها.

وتبين وجود العديد من المخالفات الجسيمة في المنشأة، والتي جاء من بينها وجود محاليل طبية غير مدون عليها تاريخ الفتح ومعدة للاستخدام، ووجود سرنجات طبية معبأة ومعدة للاستخدام، وتجهيزات الطوارئ غير مكتملة، وخط سير التعقيم غير صحيح، ويتم تغيير تاريخ التعقيم على الآلات بدون إعادة تعقيمها، لا يوجد كواشف طبية في التعقيم، تخزين كميات كبيرة من النفايات الطبية بالمنشأة، ووجود عيادة أسنان ملحقة بها غير مرخصة.

من جانبه ناشد المحافظ، المواطنين عدم السماح لذوي الأنفس الضعيفة بإلقاء المخلفات والنفايات الخطرة داخل صناديق القمامة والإبلاغ عنها فورا، حيث يرتطم عمال النظافة بهذه المخلفات وسط القمامة، مما يهدد صحتهم وسلامتهم وكذلك جميع سكان المناطق المحيطة؛ مما يعرضهم لخطر الإصابة أو العدوى بالأمراض المختلفة الخطيرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق