الأردن يرشح فيلم «حلوة يا أرضي» للمنافسة على الأوسكار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
2

أعلنت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام عن ترشيح الفيلم الوثائقي الطويل “حلوة يا أرضي” للمخرجة سارين هيرابديان، لتمثيل الأردن في الدورة الـ97 لجوائز الأوسكار، وذلك في فئة أفضل فيلم دولي.

وبحسب وكالة أنباء رويترز، اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024، تم اختيار الفيلم من قبل لجنة تحكيم متخصصة ضمت نخبة من الخبراء والمهنيين في مجال السينما، وذلك بعد تقييم العديد من الأعمال السينمائية الأردنية، وقد وقع الاختيار على “حلوة يا أرضي” نظرًا لقيمته الفنية العالية وقدرته على تمثيل السينما الأردنية بشكل مشرف على المستوى الدولي.

قصة فيلم حلوة يا أرضي

يتناول الفيلم قصة الطفل فريج، الذي يحلم بأن يصبح طبيب أسنان في قريته، إلا أن هذا الحلم يتلاشى مع اندلاع الصراع الذي يجبره على الفرار مع عائلته، يعود فريج وعائلته إلى وطن مدمر، ليكتشفوا حجم الخسائر التي لحقت بهم وببلادهم.

وكتبت مخرجة الفيلم على صفحتها بموقع فيسبوك بالإنجليزية: “نمر بأوقات صعبة، والحاجة إلى إعلاء أصوات الذين يعانون أصبحت أكثر إلحاحا من أي وقت مضى”، وأضافت: “نتشرف بهذا الاختيار، وممتنون للفريق الرائع الذي آمن دائما بأهمية سرد قصة فريج، مبروك”.

قصة فيلم حلوة يا أرضي

قصة فيلم حلوة يا أرضي

ومن المنتظر أن تعلن الأكاديمية الأمريكية لفنون وعلوم السينما القائمة الأولية للأفلام المنافسة على جائزة أفضل فيلم دولي في ديسمبر، فيما سيُعلن عن القائمة المختصرة في يناير 2025.

اقرأ أيضا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق