إبراهيم عيسى: حزب الله قوي ومخزونه كبير من الصواريخ ويُثير فزع إسرائيل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن لبنان يتعرض خلال الفترة الحالية لغارات إسرائيلية وعدوان إسرائيلي همجي وإجرامي على جنوب لبنان ووصل لشمال لبنان، مضيفا: "كأن الأيام تكرر نفسها وكأن الأيام الأولى في حرب غزة تتكرر، والقصف والغارات الإسرائيلية على مناطق في جنوب لبنان والقصف يصل للضاحية الجنوبية لبيروت.

 

حزب الله يقصف ويرشق إسرائيل بالصواريخ

وأكد الاعلامي ابراهيم عيسى، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن حزب الله تنظيم قوي ولديه مخزون كبير من الصواريخ والاسلحة ويمكن أن يستدعى من مخازنه في سوريا، منوها بأن حزب الله يقصف ويرشق إسرائيل بالصواريخ، وهي أمور تجعل الإسرائيليين في حالة فزع وخوف، موضحًا أنه بإطلاق حزب الله بصاروخ باليستي رأى أنصار حزب الله بأنها ضربة موجعة وفوز خطير كبير، مشددًا على أن الصاروخ لم يصل إلى المكان ولكن تم ضربه في السماء.

 

وشدد إبراهيم عيسى، على أنه في لبنان كما في غزة لا ملاجئ أو مخابئ، موضحًا أن الأموال التي أنفقتها حماس في بناء الأنفاق كان من الأولى أن يتم صرفها لبناء الملاجئ، مؤكدا  أن لبنان يعاني من أثار مدمرة جراء الحرب بين إسرائيل وحزب الله.

 

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن التصريحات الرسمية المصري تلتزم بتوصيف حركة حماس كفصيل وطني منذ بداية الأزمة، مشيرا إلى أن الهجوم على الموقف المصري بدأ منذ اليوم الأول لحرب الاحتلال على قطاع غزة، مؤكدًا أن موقف مصر فيما يخص ما يحدث في غزة وما يحدث الآن في لبنان "محترم".

 

موقف مصر من حرب غزة ولبنان "محترم"

وأكد إبراهيم عيسى، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن الموقف المصري لم يخطئ ولو لمرة واحدة منذ اليوم الأول من الحرب على قطاع غزة، مؤكدًا أن الدولة المصرية قامت بدور كبير ومشرف تجاه الحرب على غزة.

 

وأضاف إبراهيم عيسى، أنه لم ينتصر لفلسطين أو لبنان أو أي شعب عربي غير مصر وهي التي تعظم موقف الدول العربية في الدفاع عن حقها أو تنتصر لها، وليس على الطريق والمنهج الذي جعل إسرائيل تحتل الأراضي العربية، مؤكدا أن مصر هي التي استعادت الأراضي العربية ومنهج مصر هو الذي أوقف إسرائيل التوسعية.

 

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن حركة حماس فصيل غير وطني وغير عربي، قائلا: "أدعي أن حماس فصيل غير فلسطيني، ليسوا فلسطينيين القضية والكفاح، حركة حماس تسعى لعودة الخلافة الإسلامية".

 

الإسلاميين من رأيهم زوال إسرائيل

وأضاف إبراهيم عيسى، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن إسرائيل دولة توسعية واليمين الإسرائيلي توسعي بامتياز، منوهًا بأن الإسلاميين من رأيهم زوال إسرائيل.

 

وأوضح الإعلامي إبراهيم عيسى، أن الخبر السيء أن إسرائيل لم تتوسع إلا في عصر الرئيس الراحل جمال عبدالناصر وحصلت على الضفة الغربية والقدس الشرقية ومن ثم احتلال سيناء وضم الجولان.

 

السادات أوقف إسرائيل عن توسعها

وأوضح إبراهيم عيسى، أن هذا المنهج للقوميين العرب الذي ساعد إسرائيل على التوسع بالمنطقة العربية، لافتا إلى أن الرئيس أنور السادات هو الذي أوقف إسرائيل عن توسعها بعد احتلال إسرائيل لأراضي عربية عام 1967.

 

وتابع الإعلامي إبراهيم عيسى: "لم يقف ضد التوسعية الصهيونية إلا الذي انتصروا للسلام.. وكل من أعلن الحرب جعل إسرائيل تتوسع وتحتل الأراضي العربية".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق