الين يسجل أدنى مستوى في 3 أسابيع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

بلغ الين أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 145.04 مقابل الدولار وسجل آخر سعر 144.77.

وأظهرت محاضر اجتماع بنك اليابان في يوليو، عندما رفع البنك المركزي أسعار الفائدة قصيرة الأجل، انقسام صناع السياسات بشأن مدى سرعة قيام البنك المركزي برفع أسعار الفائدة بشكل أكبر.

ارتفع الدولار الأسترالي بنسبة 0.37% إلى 0.6848 دولار، ليجد قدميه بعد التراجع الحاد يوم الأربعاء من أعلى مستوى له في 19 شهرًا عند 0.6908 دولار.

واستقر الدولار اليوم الخميس بعد أن سجل أكبر ارتفاع له منذ أوائل يونيو  وانتعشت العملة الأمريكية بقوة بين عشية وضحاها من أدنى مستوى لها في أكثر من عام أمام اليورو وأدنى مستوى في عامين ونصف العام مقابل الجنيه الاسترليني.

وفي حين لم يكن هناك محفز واضح للتعافي، بدا أن المستثمرين يتبنون وجهة نظر أكثر دقة بشأن مدى قوة خفض أسعار الفائدة الأمريكية في المستقبل، حيث لم يقدم المتحدثون باسم مجلس الاحتياطي الاتحادي هذا الأسبوع وجهة نظر موحدة بشأن المسار إلى الأمام.

وأمس الأربعاء، قالت محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي أدريانا كوجلر إنها "تدعم بقوة" قرار خفض أسعار الفائدة بنصف نقطة في وقت سابق من هذا الشهر لبدء دورة التيسير، لكنها لم تتحدث عن تفضيلاتها لوتيرة التخفيضات من هنا.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو أوستان جولسبي إن صناع السياسات "لا يمكن أن يتخلفوا عن المنحنى" إذا كان للاقتصاد أن يهبط بهدوء. قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوسيك إن البنك المركزي لا يحتاج إلى "اندفاعة جنونية" لخفض أسعار الفائدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق