اليوان يعود للارتفاع بعد تراجعه عن أعلى مستوى منذ مايو الماضي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

ارتفع اليوان الصيني إلى 7.0149 مقابل الدولار في التعاملات الخارجية بعد أن تراجع يوم الأربعاء من أعلى مستوى له منذ مايو من العام الماضي عند 6.9952.

ولم يطرأ تغير يذكر على الفرنك السويسري عند 0.8498 مقابل الدولار قبل إعلان السياسة من البنك المركزي يوم الخميس، مع توقع خفض أسعار الفائدة للمرة الثالثة على التوالي بمقدار ربع نقطة مئوية على نطاق واسع.

واستقر الدولار اليوم الخميس بعد أن سجل أكبر ارتفاع له منذ أوائل يونيو  وانتعشت العملة الأمريكية بقوة بين عشية وضحاها من أدنى مستوى لها في أكثر من عام أمام اليورو وأدنى مستوى في عامين ونصف العام مقابل الجنيه الاسترليني.

وفي حين لم يكن هناك محفز واضح للتعافي، بدا أن المستثمرين يتبنون وجهة نظر أكثر دقة بشأن مدى قوة خفض أسعار الفائدة الأمريكية في المستقبل، حيث لم يقدم المتحدثون باسم مجلس الاحتياطي الاتحادي هذا الأسبوع وجهة نظر موحدة بشأن المسار إلى الأمام.

وأمس الأربعاء، قالت محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي أدريانا كوجلر إنها "تدعم بقوة" قرار خفض أسعار الفائدة بنصف نقطة في وقت سابق من هذا الشهر لبدء دورة التيسير، لكنها لم تتحدث عن تفضيلاتها لوتيرة التخفيضات من هنا.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو أوستان جولسبي إن صناع السياسات "لا يمكن أن يتخلفوا عن المنحنى" إذا كان للاقتصاد أن يهبط بهدوء. قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوسيك إن البنك المركزي لا يحتاج إلى "اندفاعة جنونية" لخفض أسعار الفائدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق