محمد سامي: التجمع الخامس يتفوق على الساحل الشمالي ويستحوذ على 40% من المبيعات العقارية خلال 2024

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قال محمد سامي، نائب الرئيس للمبيعات بشركة كولدويل بانكر: إن الاستثمار في البحر الأحمر يعتبر استثمارًا طويل الأجل، مؤكدًا أن تصدير العقار في مشروعات البحر الأحمر يُعد الأفضل. وأضاف أن استغلال الوحدات هناك يوفر فرصًا أكبر من حيث الوقت والعائد على الاستثمار.

وأشار إلى أن نسب المبيعات تتوزع كالتالي: 40% في التجمع الخامس، 25% في الساحل الشمالي، 10% في البحر الأحمر، و25% في منطقتي الشيخ زايد وأكتوبر. كما أوضح أن الاستثمار في الساحل الشمالي هو الأعلى من حيث العائد، يليه التجمع الخامس، ثم الشيخ زايد، وأخيرًا البحر الأحمر.

وأوضح أن العائد على الاستثمار في الساحل الشمالي خلال الخمس سنوات الماضية تفوق على أي منطقة أخرى، لافتاً إلى أن السوق هناك لا يحتوي على وحدات تجارية أو إدارية، لكنه يتطلب نوعًا معينًا من المستثمرين. وأشار إلى أن أقل سعر للوحدة الإدارية في بعض المناطق لا يقل عن 120 ألف جنيه نقدًا.

واختتم سامي حديثه بالتأكيد على أن السوق العقاري لن يتوقف، نظرًا لأن الطلب يفوق العرض، حيث أن السوق بحاجة إلى حوالي مليون ونصف وحدة سنويًا لتلبية احتياجات المستثمرين، ومصر هي الاكثر تنافسية في الاسعار إذا ما قورنت عالميا.

وشهد اليوم الثاني من معرض سيتي سكيب في نسخته الثالثة عشر جلسة نقاشية بعنوان “فرص الاستثمار في العقارات – لا تستثمر في العقارات في مصر دون معرفة هذه المعلومات”. تناولت الجلسة اهم المعلومات المطلوبة لاختيار الوحدة العقارية المناسبة للاستثمار. والقت الجلسة الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة فى الساحل الشمالي والعاصمة الجديدة، بالاضافة الى متطلبات وميزانيات العملاء المختلفة.

أدار الجلسة: حازم شريف، المؤسس والرئيس التنفيذي ورئيس تحرير جريدة المال، وتحدث فيها ابراهيم المسيري، رئيس مجلس ادارة مجموعة سوما باي السياحية، وطارق عبد الرحمن، الرئيس التنفيذي لشركة بنيان للتنمية والتجارة، ومحمد سامي، نائب الرئيس للمبيعات لشركة كولدويل بانكر،.

جدير بالذكر ان معرض سيتي سكيب مصر رسخ مكانته كواحد من أكبر وأهم الأحداث العقارية في المنطقة. وتعد نسخة هذا العام استثنائية، حيث تمتد على مساحة أكثر من 40,000 متر مربع في أربع قاعات وتضم أكثر من 80 مطوراً يعرضون أحدث المشاريع في العقارات التجارية والسكنية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق