الرئيس الفلسطيني يطالب بطرد إسرائيل من الأمم المتحدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

المستقلة/-  دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس في كلمة ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، في دورتها 79 المنعقدة في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، الخميس، الى طرد “إسرائيل” من الأمم المتحدة.

وقال عباس إن إسرائيل “غير جديرة” بعضوية الأمم المتحدة، مشددا على أن الدولة العبرية تحدت قرارات المنظمة الدولية ذات الصلة بالصراع.

وقال إن السلطة الفلسطينية ينبغي أن تسيطر على الأراضي الفلسطينية في غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية عند انتهاء الحرب وتجري انتخابات. وقال أيضا إنه لن نسمح لإسرائيل بأخذ سنتيمتر واحد من غزة.

وطالب عباس من على منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة المجتمع الدولي إلى وقف تزويد إسرائيل بالأسلحة لوقف إراقة الدماء في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.

وقال: “أوقفوا هذه الجريمة، أوقفوها الآن، أوقفوا قتل الأطفال والنساء، أوقفوا حرب الإبادة، أوقفوا إرسال السلاح لإسرائيل”.

وأضاف عباس: “لا يُمكن لهذا الجنون أن يستمر. إن العالم بأسره يتحمل المسؤولية إزاء ما يجري لشعبنا في غزة، وكذلك في الضفة الغربية التي تتعرض لعدوان إسرائيلي يومي متواصل”.

وتابع الرئيس الفلسطيني قائلا إن “إسرائيل التي ترفض تنفيذ قرارات الأمم المتحدة غير جديرة بعضوية هذه المنظمة الدولية” معربا عن أسفه لأن الولايات المتحدة استخدمت حق النقض في مجلس الأمن الدولي ضد إعطاء دولة فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وأردف: “يؤسفنا أن الإدارة الأمريكية عطّلت ثلاث مرات مشاريع قرارات لمجلس الأمن تطالب إسرائيل بوقف إطلاق النار باستخدامها الفيتو، وفوق ذلك زودتها بالأسلحة الفتّاكة التي قتلت آلاف الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ، وهو ما شجع إسرائيل على مواصلة عدوانها”.

وخلص إلى القول “فلسطين سوف تتحرر”.

وأعلنت إسرائيل الخميس الحصول على مساعدة عسكرية أمريكية بقيمة 8,7 مليارات دولار.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق